تارجت للاستثمار العقاري تستقيل من المجموعة المصرية العقارية

استقالت شركة تارجت للاستثمار العقاري والتنمية والاستصلاح الزراعي والتنمية السياحية من شركة المجموعة المصرية العقارية.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن شركة تارجت ممثلة في رأفت محمود محجوب والذي قدم استقالته من عضوية مجلس إدارة المجموعة المصرية العقارية، أمس الإثنين.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية، قررت إيقاف التعامل علي الورقة المالية لشركة المجموعة المصرية العقارية مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهمها لحين الرد على الاستفسارات الخاصة بنتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2021.

أوضحت الهيئة في بيان للبورصة المصرية، أن القوائم المالية للشركة أظهرت تحقيقها لـ 99.9 مليون جنيه أرباحا عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي و89.1 مليون جنيه خلال الفترة من 1 يوليو حتى 30 سبتمبر الماضي.

تابعت الهيئة أنه بمطالعة القوائم المالية تبين أن الشركة حققت أرباحا بقيمة 104.2 مليون جنيه نتيجة بيع أسهم خلال الفترة من 1 يوليو حتى 30 سبتمبر فضلا عن ما ورد بقائمة الدخل الشامل والتي أوضحت أن صافي التغير في القيمة العادلة للاستثمارات في أوراق مالية في 30 سبتمبر بلغ حوالي 36.1 مليون جنيه.

اختتمت الهيئة في بيانها أنه تقرر مخاطبة الشركة للموافاة ببيان توضيحي للأحداث اللاحقة على تاريخ إعداد القوائم المالية المشار إليها وموقف محفظة الأوراق المالية الخاصة بها ومقدار الأرباح أو الخسائر المحققة فعليا حتى تاريخه والناتجة عن إدارة تلك المحفظة مع إيقاف التعامل عليها لحين الرد على الاستفسارات.

وتضاعفت أرباح شركة المجموعة المصرية العقارية، خلال أول تسعة أشهر من 2021، في الفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي بنسبة 784.1%، على أساس سنوي.

وأظهرت القوائم المالية المرسلة للبورصة المصرية، أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 99.9 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل أرباح بلغت 11.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

وخلال الفترة، تراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث أنها سجلت 11.9 مليون جنيه مقابل 19.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

وقررت لجنة القيد بالبورصة المصرية ، مؤخرا، توقيع غرامة على شركة المجموعه المصريه العقاريه بـ 5 ألاف جنيه لمخالفتها احكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية في ضوء أحكام المادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

أوضحت البورصة، أن الشركة لم تعلن عن قوائمها المالية الربع سنوية والمنتهية في 30 سبتمبر الماضي، مضيفة أنها أمهلت الشركة مدة 15 يوم منذ 17 نوفمبر الماضي للموافاة بالقوائم المستقلة والمجمعة حتى انتهت المهلة اليوم.

ونفت المجموعة المصرية العقارية ما تم تداولة عن اندماج الشركة مع شركة رواد السياحة لإنشاء شركة قابضة.

وذكرت المجموعة المصرية العقارية، أنها لاصحة لم تم تداولة من انشاء شركة مدمجة، وإنه لا يوجد فى الوقت الحالى مفاوضات مع شركة رواد السياحة لإجاء اندماج بين الشركتين.

ونوهت الشركة إلى طرح العديد من الفرص والبدائل الاستثمارية أمامها، وأنها تعمل على الوصول إلى أفضل الخيارات المتاحة لتعظيم إيرادتها ومضاعفة ربحية الشركة.

يشار إلى أن كانت قد قررت البورصة المصرية إيقاف التعامل على سهمي المجموعة المصرية العقارية و رواد السياحة ردا على ما تم تداولة من قيام شركة المجموعة المصرية العقارية و رواد السياحة بنشاء الشركة القابضة

و شركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية 26 أكتوبر الماضي، إن شركة تارجيت للاستثمار العقاري والتنمية والاستصلاح الزراعي والتنمية السياحية، رفعت حصتها في رأسمال شركة المجموعة المصرية العقارية من 13.76 % إلى 13.94 %.

أضافت الشركة أن تارجيت للاستثمار العقاري اشترت 725 ألف سهم من المصرية العقارية بقيمة 2.95 مليون جنيه بمتوسط سعر 4.07 جنيه للسهم.

وأشارت إلى أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم هي 7.53% لعلي محجوب، و2.32% لعبداللطيف محجوب، و0.33% لجمال محجوب.

يشار إلى أن رفع المساهم احمد ايمن احمد حصتة فى المجموعة المصرية العقارية بشراء 3.9 مليون سهم من أسهم الشركة، بمتوسط سعر شراء 5.4 وبقيمة اجمالية للصفقة نحو 21.5 مليون جنيه.

وكانت نسبة امتلاك المساهم للاسهم داخل الشركة قبل تنفيذ الصفقة نحو 4.22%، بينما بلغت نسبة امتلاك الاسهم بعد تنفيذ العملية نحو 5.2 % عبر شركة بلتون لتداول الاوراق المالية.

وخفض المساهم خلفان فرج محمد حصته بالمجموعة المصرية العقارية ببيع 2.3 مليون سهم بمتوسط سعر البيع 5.8 جنيه بقيمة إجمالية 13.8 مليون جنيه.

وكانت نسبة امتلاك المساهم للاسهم بالشركة قبل تنفيذ العملية نحو 5% بينما بلغت نسبة الامتلاك بعد تنفيذ العملية نحو 4.4% عبر شركة هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية.

وخفض المساهم احمد ايمن احمد حصته بشركة المجموعة المصرية العقارية ببيع 6.7 مليون سهم بمتوسط سعر بيع 5.8 جنيه بقيمة إجمالية 39.5 مليون جنيه.

وكانت نسبة امتلاك المساهم للاسهم بالشركة قبل تنفيذ العملية نحو 5.44% بينما بلغت نسبة الامتلاك بعد تنفيذ العملية نحو 3.8% عبر شركة بلتون لتداول الأوراق المالية.

وقالت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية مطلع أكتوبر، إن شركة تارجيت للاستثمار العقاري والتنمية والاستصلاح الزراعي والتنمية السياحية، رفعت حصتها في رأسمال شركة المجموعة المصرية العقارية من 2.26 بالمائة إلى 7.39 %.

آخر الأخبار