تجديد تعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام

كشفت تقارير إعلامية أن الساعات القليلة القادمة ستشهد قرارًا بتعيين حسن عبد الله محافظ البنك المركزى.

وسيُصدر الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى قرارا جمهورياً بتعيين حسن عبد الله محافظاً للبنك المركزى خلال الساعات القليلة القادمة.

وكان حسن عبد الله يشغل منصب القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري منذ 14 أغسطس 2022، من مواليد أغسطس عام 1960، وحصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية عام 1982، ثم حصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992.

كما كان يشغل منصب الرئيس الحالي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وذلك منذ نهاية مايو 2021.

كما شغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الإفريقي الدولي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونج كونج، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر.

وخلال العام الذي تقلد فيه عبد الله تم توقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي يوم 27 أكتوبر ببرنامج تمويلي قيمته 3 مليارات دولار لمدة 46 شهرا.

ويواجه عبد الله تحديات من بينها ارتفاع معدلات التضخم، وإتمام مراجعات صندوق النقد الدولي.

وقبل أيام أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية ارتفع في يوليو إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 36.5%، بما يتماشى مع توقعات محللين، مع تسجيل ارتفاع حاد في أسعار المواد الغذائية.

وبلغ معدل التضخم في المدن المصرية في يونيو 35.7%، وهو أيضاً مستوى قياسي مرتفع. وعلى أساس شهري، ارتفعت الأسعار 1.9% في يوليو بانخفاض من 2.08% في يونيو .

وكان متوسط ​​توقعات 15 محللا شملهم الاستطلاع قد قال إن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن سيرتفع إلى 36.5% في يوليو/تموز.

آخر الأخبار