تحليق 30 بالون طائر يقل 580 سائحا بسماء الأقصر

حلق 30 بالونا طائرا تقل 580 سائحا من مختلف الجنسيات بسماء محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، للاستمتاع بسحر المشاهد الطبيعية الخضراء والجبال والمعابد الفرعونية القديمة من أعلى نقطة فى السماء.

وقال ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، أحمد عبود، فى بيان اليوم، إن رحلات البالون من أهم البرامج السياحية التى يقبل عليها السائحون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية فى عاصمة السياحة العالمية، لافتا إلى أن مستقلى البالون يستمتعون بمشاهدة معابد الملوك والملكات ومعبد الرامسيوم وتمثالى ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى سماء البر الغربى.

وأكد عبود أنه يتم إجراء فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالون والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، وكذلك ضرورة ارتداء الكمامات قبل الإقلاع لحماية الجميع من العدوى.

وأوضح أن المحافظة اتخذت إجراءات السلامة الكاملة، وهناك تنسيق كامل مع الجهات الأمنية، بالإضافة إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل التى تحافظ على أمن وسلامة المشاركين فى الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التى حددتها سلطات الطيران المدنى بالهبوط بالبالون فى المطار المحدد لها غرب المدينة.

 

آخر الأخبار