تداول 574 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر خلال أكتوبر الماضي

كشف المركز الإعلامي لموانئ البحر الأحمر، اليوم الأحد، عن تداول 574 ألف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال شهر أكتوبر الماضي.

سجلت الصادرات 408 آلاف طن بضائع بنسبة زيادة 145% عن الواردات خلال نفس الفترة من العام الماضي، والتي سجلت 166 ألف طن، كما حققت الصادرات نسبة زيادة 14 % عن الفترة المثيلة للعام الماضي ( 2022 )، فيما سجلت الواردات انخفاضا بنسبة 30% عن الفترة المثيلة للعام الماضي ( 2022 )، وتركزت الزيادة بثلاث موانئ وهى “السويس، وسفاجا، ونويبع”.

وشهد ميناء سفاجا، تداول 397 ألف طن بضائع بكمية وارد 123 ألف طن وصادر 274 ألف طن، بينما شهد ميناء نويبع، تداول 63 ألف طن بنسبة زيادة 2% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، فيما شهد ميناء السويس تداول 35 ألف طن، وشهد ميناء الحمراوين، تصدير 62 ألف طن فوسفات.

ووجه اللواء محمد عبدالرحيم، رئيس الهيئة، بتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات، وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع، وتوفير كافة الخدمات للسفن المتراكية على الأرصفة، مشيرا إلى أن زيادة الصادرات عن الواردات بموانئ الهيئة يأتي نتيجة لاهتمام القيادة السياسية بتطوير الموانئ المصرية وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التي تربط المحافظات بالموانئ الرئيسية، بالإضافة إلى أعمال التطوير التي تمت بموانئ الهيئة وزيادة مساحتها، وإنشاء الساحات وتطوير منظومة العمل بالموانئ.

آخر الأخبار