تراجع أسعار النفط مع هدوء حدة التوتر بين إيران وإسرائيل

وكالات

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين متأثرة بتجدد التركيز على أساسيات السوق، بعد أن قللت إسرائيل وإيران من مخاطر تصعيد الأعمال القتالية في الشرق الأوسط في أعقاب ضربة إسرائيلية محدودة على ما يبدو على إيران.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 67 سنتا بما يعادل 0.77% إلى 86.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:15 بتوقيت غرينتش. وانخفض عقد أقرب استحقاق لشهر مايو/أيار لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي والذي ينتهي اليوم الاثنين 63 سنتا بما يعادل 0.76% إلى 82.51 دولار للبرميل. وانخفض عقد يونيو/حزيران الأكثر نشاطا 64 سنتا إلى 81.58 دولار للبرميل.

وقال ييب جون رونج محلل السوق الاستراتيجي في آي.جي “أسعار خام برنت لم تنجح في الاحتفاظ بارتفاعها المبدئي مع توقعات واسعة بأن التوتر الجيوسياسي بين إسرائيل وإيران ربما ينحسر بالنظر لرد فعل إيران الهادئ”.

وارتفع الخامان القياسيان بأكثر من 3 دولارات للبرميل في وقت مبكر من تداولات الجمعة بعد سماع دوي انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية فيما وصفته مصادر بأنه هجوم إسرائيلي لكن تقليل طهران من أثر ذلك وقولها إنها لا تعتزم الرد قلص المكاسب.

وقال ييب لرويترز “الزيادة بأكثر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية لم تساعد الأمر أيضا”.

وارتفعت مخزونات الخام الأميركية بمقدار 2.7 مليون برميل وفقا لما أظهرته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأسبوع الماضي وهو ما يقارب ضعف توقعات المحللين.

آخر الأخبار