تراجع خسائر «راكتا» النصفية إلى 46.98 مليون جنيه

كشفت المؤشرات المالية لشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، عن تراجع خسائر الشركة بنسبة 6 %، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها سجلت خسائر بلغت 46.98 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 49.95 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 150 ألف جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 264 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تغيير صافي الخسائر في المقارنة لأنه تم تحويل الأرباح الرأسمالية 447.7 مليون جنيه من الأرباح الصافية حتى ديسمبر 2021 والتي بلغت 397.8 مليون جنيه تظهر الخسارة الحقيقية وهي 49.9 مليون جنيه طبقاً للمعيار المحاسبي حيث إن الجهاز المركزي اعترض على عدم رفع الأرباح الرأسمالية في كل شهر مباشرة، مضيفة أنها كانت ترفع الأرباح (الخسارة) الرأسمالية في نهاية العام المالي فقط بعد اعتماد الميزانية.

يشار إلى أن العامة لصناعة الورق – راكتا، سجلت خسائر بلغت 22.64 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 36.26 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.