تراجع معظم البورصات الخليجية بختام التعاملات

وكالات

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية منخفضة اليوم الأربعاء، وسط ترقب المستثمرين بعدما أثار انفجار في بولندا مخاوف من اتساع نطاق الصراع الروسي الأوكراني.

تراجع المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 0.9 بالمئة متأثرا بانخفاض سهمي هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) 1.6 بالمئة وإعمار العقارية القيادي واحدا بالمئة.

قال عبدالهادي اللعبي الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال إن السوق في دبي تواصل خسائرها وسط مخاوف المتعاملين من تدهور الصراع في أوروبا.

ارتفع سهم الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) 2.2 بالمئة مواصلا الصعود منذ بدء تداوله لأول مرة أمس الثلاثاء.

وقال اللعبي “قد تتلقى السوق بعض الدعم من أداء أسهم مثل إمباور”.

وفي أبوظبي نزل المؤشر 0.4% مع تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في البلاد، 0.9 بالمئة.

وأغلق المؤشر القطري منخفضا 0.9% مع تراجع معظم الأسهم المدرجة، وهبط سهم مصرف قطر الإسلامي 1.7 بالمئة.

وعوض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 0.5% مع صعود سهم أرامكو السعودية (TADAWUL:2222) 1.7 بالمئة.

وهدأ الرئيس البولندي في وقت لاحق اليوم من توتر السوق بالقول إن الصاروخ الذي ضرب بلاده كان على الأرجح مقذوفا دفاعيا أوكرانيا ضل طريقه، مما بدد المخاوف من أن تكون روسيا قد أطلقته.

وقفز سهم أسواق عبد الله العثيم 6.7% بعدما أعلنت شركة بيع المواد الغذائية بالتجزئة توزيع أرباح نقدية بقيمة 7.5 ريال للسهم عن الربع الثالث.

وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية المصري مرتفعا 1.7% مع صعود 27 من 30 سهما مدرجة عليه.

وارتفعت السوق المصرية مع تحسن التوقعات الاقتصادية للبلاد. وقال اللعبي إن البورصة المصرية تشهد أحجام تداولات قوية من المستثمرين المحليين.

آخر الأخبار