تعاون استراتيجي بين شركتي «سباير» و«ماستركارد» لتعزيز وتسهيل الخدمات المصرفية الرقمية

أعلنت شركة «سباير»، المزود الرائد للخدمات المصرفية المفتوحة في دول مجلس التعاون الخليجي، عن تعاون استراتيجي مع «ماستركارد»، الشركة العالمية المتخصصة في تكنولوجيا حلول الدفع، يتم بموجبه مساعدة البنوك على تطوير مشاركة وتفاعل المستهلكين، وتعزيز تجارب المستخدمين في المنطقة من خلال دمج منصة «Ingage Spire» من شركة سباير، مع برنامج (معرف التاجر) «Merchant Identifier» من ماستركارد.

وتعتمد منصة «Ingage Spire» من سباير على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لمساعدة عملاء بنوك التجزئة في إدارة أموالهم، عبر تقديم العديد من المزايا، والتي تشمل توصيات ذكية للميزانية والمدخرات، وعمليات الإقراض الذكي، وإدارة الفواتير، والتنبيهات المالية في وقتها، وذلك لتبسيط شئون المستهلك المالية، ومساعدته على اتخاذ القرارات المالية المناسبة.

وسيتم دمج حل (معرف التاجر) من ماستركارد مع منصة «Ingage Spire» لتقديم بيانات محدثة للمعاملات في مجالات مختلفة، وستكون منسقة وذات صلة، ويمكن التعرف عليها بسهولة من قبل البنوك وعملائهم، الأمر الذي سيتيح للعملاء، من خلال نظرة سريعة وشاملة، الاطلاع على جميع أنشطتهم ومعاملاتهم المصرفية. وستستفيد البنوك من تقليص الاستفسارات الموجهة إليها من قبل العملاء، لأن هذه البيانات تقدم المعلومات المتعلقة بالمعاملات بطريقة مبسطة وقابلة للفهم.

وقال جهاد خليل، مدير عام منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ماستركارد: “يسرنا الإعلان عن التعاون مع «سباير» في إطار جهودنا لجعل رحلة المستهلك الرقمية أكثر سهولة ويسر، إذ ستتيح هذه الشراكة لحاملي البطاقات الآن فهم تاريخ مدفوعاتهم بسهولة، وبالتالي التخلص من الحاجة إلى كشف حساب توضيحي، والسماح بإدارة مالية أفضل، وهذا التعاون ينسجم وجهودنا المستمرة لتوفير تجارب دفع سلسة وبسيطة للجميع، واستثمار الإمكانيات اللامحدودة التي تقدمها الخدمات المصرفية المفتوحة.”

آخر الأخبار