تعاون بين «مصر الخير» و «القومي للبحوث» لتعميق العمل الأهلي في التحول الأخضر

وقعت مؤسسة ’’مصر الخير‘‘ بروتوكول تعاون مع ’’المركز القومي للبحوث‘‘، ومركز “التميز للدراسات البحثية والتطبيقية للتغيرات المناخية والتنمية المستدامة”، لدعم تنفيذ أنشطة المركز العربي لاستدامة العمل الأهلي في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.

وذلك بحضور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، و حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث.

وعبر محمد رفاعي عن تمنية بأن يكون هذا البروتوكول بداية تعاون مثمر مع المركز في قطاعات مؤسسة مصر الخير المختلفة كقطاع الصحة والجمعيات الأهلية ومناحي الحياة والغارمين وقطاع التعليم والبحث العلمي.

وأضاف رفاعي، أنه بموجب البروتوكول، ستتابع مؤسسة مصر الخير إدارة وتنفيذ ومتابعة أنشطة مبادرة المنظمات الأهلية الخضراء، مع تقديم الدعم الفني لتطوير المنظمات الأهلية وفق قواعد البيانات التي يمتلكها قطاع تطوير الجمعيات بالمؤسسة، فضلا عن العمل على تحسين أداء المنظمات الأهلية وربطها بأهداف التنمية المستدامة والعمل المناخي.

و قال حسين درويش، إن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون بين معاهد المركز القومي للبحوث، وقطاعات مؤسسة مصر الخير المختلفة.

وأوضح محمد ممدوح، رئيس قطاع تطوير الجمعيات الأهلية بمؤسسة مصر الخير، أنه سيتم تأهيل الكوادر العاملة بالعمل الأهلي في مجال التنمية المحلية المستدامة والعمل المناخي، مع إعداد وتصميم وإدارة نظم الاعتماد للمنظمات الأهلية الخضراء وإصدار شهادات به، بالإضافة إلى إطلاق وإدارة منح صغيرة للمبادرات الشبابية المجتمعية في مجال التنمية المستدامة والعمل المناخي وبالتعاون مع الجهات المانحة والمختصة.

آخر الأخبار