تعاون بين «STC» و«TONOMUS» لتقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية بالسعودية

وكالات

كشفت “TONOMUS”، تكتّل التقنيّة التابعة لنيوم، عن توقيع اتفاقيّة متعدّدة السنوات مع مجموعة “STC”، ممكن التحول الرقمي، تستحوذ من خلالها مجموعة “STC” على سعة في الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض (LEO) في المملكة العربية السعودية من “تونوموس” المقدمة من “يوتلسات ون ويب”.

وستمنح الاتفاقية التي تم توقيعها في مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، مجموعة “stc” وصولاً غير مسبوق إلى سعة الأقمار الصناعية للمدار الأرضي المنخفض وتمكن الشركة من تقديم خدمات الإنترنت والبيانات ذات النطاق العريض عالي السرعة وحلول استمرارية الأعمال للمؤسسات الحكومية والشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المملكة.

ويعد الاستحواذ على مجموعة stc علامة فارقة في مشهد الاتصال في البلاد، نظراً لتركيزها على تعزيز وتقديم خدمات الاتصال المثلى للعملاء في الصناعات الحيوية مثل النفط والغاز والتعدين والتقنية الزراعية والصحة والتعليم والتمويل، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

فيما يعد التعاون بين “تونوموس” ومجموعة “stc” شهادة على الطلب المتسارع على الاتصال بتكلفة معقولة، بجانب توفير خدمات اتصال سريعة وعالية النطاق الترددي وزمن انتقال منخفض في جميع أنحاء المنطقة.

وقامت “TONOMUS” مؤخرا بتوسيع تغطية الاتصال وقدرات السرعة من خلال إنشاء مشروع مشترك مع “Eutelsat OneWeb” الذي أعيدت تسميته في عام 2021.

كما تتيح هذه الخطوة الاستراتيجية الوصول إلى الإنترنت الشبيه بالألياف لسكان المناطق الريفية والنائية، مما يسهل في نهاية المطاف تجربة محسنة وسلسة عبر الإنترنت.

وستعزز اتفاقية “TONOMUS” مع مجموعة “STC” التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية من خلال التعاون القوي مع البنية التحتية المحلية ومقدمي الخدمات، وسيساعد على الانتقال إلى مشاركة واسعة في المنظومة الرقمية كمنصة للتوسع والابتكار والتوافر لجميع القطاعات الحكومية والتجارية.

آخر الأخبار