تعرف علي أبرز السيارات المطروحة للبيع بمزاد جمارك مطار القاهرة المقبل

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية عن إجراء جلسة مزاد علنية لبيع 41 مركبة مصادرة ومهملة تابعة لجمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي.

تعقد الجلسة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 أكتوبر 2021 بقاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط.

ويستعرض اتقرير التالي أبرز طرازات السيارات المطروحة بالمزايدة، والصالحة لإعادة الترخيص.

مرسيدس 300 موديل 1991

بورشه 911 موديل 1999

ميتسوبيشي باجيرو موديل 2000

هيونداي سنتافي موديل 2003

شيفروليه ابيكا موديل 2004

كرايسلر باسيفيكا موديل 2005

جي إم سي انفوي موديل 2006

أودي Q7 موديل 2007

جيب شيروكي موديل 2008

كاديلاك XLR موديل 2008

ميتسوبيشي باجيرو موديل 2008

لكزس LS موديل 2009

بي إم دابليو X6 موديل 2010

ميتسوبيشي باجيرو موديل 2010

مرسيدس 300 موديل 2011

خطوات الاشتراك بالمزاد
على الراغبين في المشاركة بالمزايدة شراء كراسة الشروط من مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية في 7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي الدقي، وسداد 10 آلاف جنيهًا كمبلغ للتأمين.

يشترط على الأفراد المشاركين بالمزاد التقدم ببطاقة الرقم القومي “سارية” للجنة المشرفة على المزاد، أو البطاقة الضريبية للأشخاص الاعتباريين والشركات وأرباب المهن الحرة، ويتم البيع طبقًا للترتيب الوارد بكراسة الشروط، ويباع كل لوط على حدة.

في حالة رسو المزاد على المشترك عليه سداد مبلغ 30% مـن ثمـن الصفقة بمجرد رسو المزاد، وفـي حالة عدم السداد فـي نفـس الـيوم يـكـون التأمين المؤقـت مـن حق الجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، ويتم سداد باقي المبلغ 70% خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه من خلال البنوك المعتمدة وهي الأهلي ومصر والقاهرة.

يتسلم المشترك اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن خلال ١٥ يومًا مـن تاريخ الاخطار بميعاد التسليم من قبل الجمارك.

كما يتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور، ويحصل المشترى على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد، وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص، ويصل الحد الزمني الأقصى لاستخراج بيانات من الجمارك إلى ٥ سنوات من تاريخ جلسة البيع.

أما جميع السيارات المباعة بصفـة لا ترخص يـتم طمس رقم الشاشية تحت إشراف الجمارك ولجنة التسليم ويتم عمل محضر بذلك ويوقع عليه مندوب الجمارك والمشترى ولا يجوز استخـراج أية بيانات عن السيارة بعد البيع.

ويتاح للمشاركين بالمزاد معاينة السيارات بساحات التخزين والمخازن من الساعة 9 صباحًا وحتى 2 ظهرًا خلال أيام العمل الرسمية وحتى يوم عقد المزاد، ويحق خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.

آخر الأخبار