تعرف علي كيفية إعداد الرقم السري للمعاملات التى تتم من خلال شبكة المدفوعات اللحظية

أكد البنك المركزي أن الرقم السري للمعاملات التى تتم عبر بشبكة المدفوعات اللحظية يتكون من 6 ارقام ولا يحتوي على حروف او رموز خاصة.

وشدد علي ضرورة عدم السماح بالأرقام السهلة كرقم سري مثال: 111111 أو 123456.

أكد على ضرورة تغيير الرقم السري باستخدام آلية تشفير قوية لا يوجد لها أي ثغرات او نقاط ضعف معروفة وان يكون طول مفتاح التشفير مناسب.

أضاف أن الرقم السري لا يتم معالجته او ارساله او تخزينه كنص واضح وألا يظهر الرقم السري بشكل مقروء على أي جزء من شبكة المدفوعات اللحظية.

أكد علي ضرورة التزام البنك المصدر لأداة الدفع الإلكترونية بالتنبيه على العملاء ان الرقم السري (PIN/ IPN )هو أساس تأمين حساباتهم وضرورة عدم تبادله مع اي طرف آخر.

واوضح أنه يتم تعليق التعامل على أداة الدفع من خلال شبكة المدفوعات اللحظية بشكل مؤقت عند تكرار دخول الرقم السري بطريقة خاطئة.

وأقر مجلس إدارة البنـك المركزي المصري القواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية داخل جمهورية مصر العربية والتي يتم إدارتها من جانب شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي بهدف إتاحة إتمام المعاملات المالية للعملاء بصورة لحظية على مدار الساعة.

والمدفوعات اللحظية هي شبكة التشـغيل البينـي بيـن مختلـف البنـوك والتي تتيـح إتمـام عمليـات التحويـل اللحظـي والعديـد مـن الخدمـات الإضافية الأخرى المشـار إليهـا بالقواعـد وذلـك للبنـوك وعملاءها علـى مـدار السـاعة وطـول أيـام الأسبوع.

آخر الأخبار