«تويوتا» تعتزم بيع 1.5 مليون سيارة كهربائية بحلول 2026

وكالات

كشف الرئيس التنفيذي الجديد لشركة “تويوتا موتور”، كوجي ساتو، خلال مؤتمر صحفي، عن ملامح خطة طال انتظارها لإنتاج طرازات من السيارات الكهربائية، دون أن يتطرق إلى تحديد خطوات ملموسة بشأن موقف شركته إزاء الشركات المنافسة في مجال السيارات الكهربائية في الخارج.

وقالت الشركة اليابانية لصناعة السيارات أمس الجمعة، والتي غالباً ما تصف نفسها بأنها شركة ترغب في تغيير مستقبل السيارات، إنها ستطرح 10 طرازات جديدة من السيارات الكهربائية بحلول عام 2026، وتبيع 1.5 مليون سيارة كهربائية تعمل بالبطارية سنوياً، مع تعزيز إنتاج “السيارات ذات المحركات الهجينة والسيارات الهجينة القابلة للشحن الخارجي”، بهدف الوفاء بتعهداتها بشأن خفض انبعاثاتها بواقع النصف بحلول 2035 وصولاً إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050، حسبما افادت الشرق بلومبرج.

وقال ساتو خلال المؤتمر الصحفي الأول الذي يعقده منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي في مطلع أبريل الجاري: “يتعين علينا أن نفعل ما بمقدورنا، وأن نبدأ بالتحول نحو السيارات الكهربائية”.

لم يؤكد ساتو التوجه الكامل نحو السيارات الكهربائية على غرار العديد من الشركات الأخرى المصنعة للسيارات. وتعزز العروض التوضيحية التي قدّرتها الشركة اليوم الجمعة، استراتيجية “تويوتا” في اتباع نهج متعدد المسارات للوصول إلى الحياد الكربوني.

في الأسواق المتقدمة، تهدف خطة “تويوتا” إلى تحسين أداء سيارتها الكهربائية من فئة “بي زد” مع إنتاج بطاريات للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في أميركا الشمالية، وزيادة إنتاجها من البطاريات.

آخر الأخبار