«جولدن كوست» تقرر رفع دعوى قضائية ضد مجلس الإدارة السابق

قررت الجمعية العامة العادية لشركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي، عدم إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 2022.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، إن العمومية اعتمدت قرار مجلس الإدارة الحالي في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مجلس الإدارة السابق وتحريك دعوى المسوؤلية، بسبب استيلاء مجلس الإدارة السابق على مقر وموجودات ومستندات الشركة وكشوف الحسابات البنكية.

وقررت العمومية عدم الموافقة على اعتماد القوائم المالية غير المدققة عن العام الماضي.

وقررت العمومية سداد المديونيات المستحقة على الشركة لهيئة التنمية السياحية، مع مساهمة شركة أصول الاستثمار والتنمية العقارية والسياحية في سداها المديونيات المستحقة على جولدن كوست واعتبارها كجاري مدين لصالح شركة أصول.

وكانت شركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي، قالت الشهر الماضي إن المستثمر الرئيسي وهي شركة أصول الاستثمار والتنمية العقارية والسياحية قامت بسداد 616.95 ألف جنيه من اجمالي المديونية 3.616 مليون جنيه بخلاف الغرامات لجهاز مشروعات أراضي.

ويأتي ذلك لسداد باقي المديونية المستحقة على قطعة الأرض المخصصة من جهاز المشروعات لمشروع السخنة بمساحة اجمالية 18818 متر مربع.

يشار إلى أن جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي،  سجلت خسارة بلغت 2.19 مليون جنيه خلال العام الماضي 2022، مقابل صافي ربح بلغ 3.9 مليون جنيه خلال 2021.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 3.2 مليون جنيه، مقابل 18.35 مليون جنيه خلال 2021.

وأوضحت الشركة، أن تراجع الإيرادات يأتي بسبب الظروف الاقتصادية التي مرت بها البلاد والعالم خلال 2022.

آخر الأخبار