انطلاق فعاليات مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الإفريقي الرابع في القاهرة.. 9 يناير المقبل

تعتزم حكومة باكستان إطلاق مؤتمر تنمية التجارة الباكستانية الإفريقية الرابع ومعرض الدولة الموحد المقرر عقدهما من 9 إلى 11 يناير 2024، وسيتم استفاضة هذا الحدث الضخم والمرتقب في مركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وذكرت إنّها المرة الأولى التي تنظم فيها باكستان فعالية مشتركة للحكومات والأعمال التجارية في مصر، حيث أقيم المؤتمر في دوراته الثلاث السابقة في كينيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا.

وتسعى باكستان إلى تعزيز التجارة الثنائية والتواصل مع القارة الإفريقية، وقد وقع الاختيار على مصر لكونها تتمتع بموقع جغرافي إستراتيجي متميز إذ تربط منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى كونها واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في المنطقة وذلك بفضل حجم سوقها الاستهلاكي الضخم.

وسيشهد مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الإفريقي الرابع ومعرض الدولة الموحد تميزاً بمشاركة من الاقتصادات الكبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك الأردن وقطر والمملكة العربية السعودية والجزائر وبوركينا فاسو ومالي وموريتانيا، وحضور ما يزيد عن 100 شخصية باكستانية من رواد الأعمال وكبار التجّار للمشاركة في هذا الحدث الذي يغطي القطاعات التجارية الرئيسية بمختلف أنواعها مثل الزراعة والنسيج والهندسة والخدمات.

يذكر أنَّ مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الإفريقي الثالث ومعرض الدولة الموحد الذي عقد في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا العام الماضي، قد حقق نجاحاً وصدى واسعاً، إذ تم توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم، وعقد صفقات رائدة بقيمة 24 مليون دولار بين الشركات الباكستانية والجنوب إفريقية، وتتوقع حكومة باكستان نشاطًا تجاريًا أكبر ونتائج أكثر إيجابية في النسخة الرابعة من مؤتمر تنمية التجارة الباكستانية الأفريقية الرابع ومعرض الدولة الموحد.

وتمثل هيئة التجارة والتنمية الباكستانية الوكالة الحكومية الرائدة الملتزمة بتعزيز وتشجيع التجارة الدولية لباكستان، حيث تلعب الهيئة دوراً محورياً في تنمية التجارة من خلال مهمتها في تعزيز صادرات البلاد وربط الشركات الباكستانية بالأسواق العالمية، وتشمل خدماتها الشاملة أبحاث السوق وترويج التجارة وبناء القدرات وتسهيل التعاون التجاري.
وتلتزم بخلق بيئة مواتية تساعد على ازدهار النشاط التجاري للشركات، وتعزيز النمو الاقتصادي، والمساهمة في التنمية المستدامة في باكستان، بالإضافة إلى عمل الهيئة جاهدة على تمكين الشركات الباكستانية، وتشجيع الابتكار، وبناء شراكات دائمة على المستوى العالمي، باعتبارها بوابة لفرص التجارة الدولية.

 

آخر الأخبار