رئيس البرلمان العربي: إصدار مشروع عربي إسترشادي حول التأمينات  الاجتماعية خلال الفترة القادمة

علي ياسر

قال عادل العسومي رئيس البرلمان العربي خلال كلمتة اليوم  بالمؤتمر العربى للتقاعد والتأمينات الاجتماعية  المنعقد اليوم بمدينة شرم الشيخ ، إن المؤتمر يستهدف الوصول إلى أفضل ممارسات و السبل التي تلبي احتياجات كبار السن، و يتم العمل على توفير فرص للرعاية والحصول على حقوقهم.

ولفت إلى أهمية  تكاتف وتضافر الجهود لتوفير جميع أشكال الحماية الاجتماعية الخاصة بهم ،منوهاً أن البرلمان العربي حريص على إصدار التشريعات والبرامج التي تحفظ حقوق تلك الفئة العمرية للتمتع بحياة كريمة .

ولفت إلى أن التداعيات الإقتصادية لجائحة كورونا والأزمة الإقتصادية الناتجة عليها تتبني السياسات والأنظمة ااتي تضمن الحماية الاجتماعية وكافةحقوق لكافة المواطنين من ضمنهم تلك الفئة .

وأوضح أن  البرلمان العربي يعمل حالياً في إطار خطته الجديدة على إصدار مشروع عربي استرشادي حول التأمينات  الاجتماعية خلال الفترة القادمة .

وانطلقت فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد و التامينات بمدينة السلام شرم الشيخ و  شهد المؤتمر حضور ممثلي وفود العديد  من الدول العربية منها  ممثليين من البرلمان العربي ،مملكة البحرين ،المملكة العربية السعودية ، جمهورية السودان ، جمهورية فلسطين ،جمهورية لبنان ،جمهورية تونس مملكة الأردن ،الإمارات العربية بالإضافة إلي العديد من المنظمات الدولية

منها الجمعية الدولية لمنظمة الضمان الإجتماعي ،البنك الدولي ،منظمة التعاون الإقتصادي و التنمية ،الوكالة الأمريكية للتطور الدولي ،صندوق النقد الدولي ،غرفة التجارة الأمريكية .

آخر الأخبار