«رئيس قطاع التسويق بالشركة» 11 مليون دولار زيادة في استثماراتنا بمصر خلال 2022

«جو أوفر» تستحوذ على 60% من إجمالي الرحلات عبر تطبيق كريم

مرعي: نركز على 3 محاور رئيسية وهي تقديم أفضل الخدمات للعملاء بأسعار تنافسية ومساعدة الكباتن على زيادة أرباحهم وتطبيق أعلى معايير السلامة
ليس لدينا أي خطط لإعادة إطلاق خدمة «كريم باص» في الوقت الحالي
الشركة تقدمت بطلب الحصول على ترخيص لخدماتها فى مصر
75% تراجع بحجم الرحلات خلال «كورونا» بسبب فرض حظر التجوال
50 سيارة استفادت من تمويل مبادرة داعم بالتعاون مع ناصر الاجتماعي بـ20 مليون جنيه

 

ياسر جمعه

تمكنت شركة كريم مصر للنقل الذكي من تحقيق العديد من الإنجازات منذ دخولها السوق المصرية عام 2014 أي ما يقرب من 8 سنوات، ضخت الشركة فيهم رأس مال ساهم في توفير الكثير من فرص العمل سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة .

ومنذ عام ٢٠١٤ كانت استراتيجية شركة كريم مصر تستهدف التركيز على 3 محاور هى:  تقديم أفضل الخدمات للعملاء بأسعار تنافسية ومساعدة الكباتن على زيادة أرباحهم وتطبيق أعلى معايير السلامة ومن هذا المنطلق كان لـ «موقع الاقتصادي نيوز» هذه المقابلة الصحفية مع عمر مرعي، رئيس قطاع التسويق بشركة كريم مصر والذي أكد لنا على أهمية السوق المصرية بالنسبة لشركة كريم العالمية بين الدول التي تعمل بها حيث تعد مصر من الأربع اسواق التي تستحوذ علي أهمية كبيرة لدي كريم .

و استطاعت شركة «كريم مصر» منذ تواجدها في السوق المصرية عام 2014 أن تقدم خدماتها في 17 محافظة بمصر، وتمكنت الشركة من تحقيق نمواً كبيراً في قطاع النقل الذكي من خلال «جو أوفر» خلال عام 2021 حيث استحوذت هذه الخدمة على حصة تقترب من 60% من إجمالي الرحلات التي تتم عبر تطبيق كريم، ونتطلع خلال الفترة المقبلة أن نزيد من حجم أعمالنا، ودراسة احتياجات السوق والعمل على تلبيتها، ونحرص دائما على تقديم الخدمة بجودة عالية وبأسعار تنافسية.

وأكد عمر مرعي، رئيس قطاع التسويق بشركة كريم مصر خلال هذه المقابلة أن استثمارات الشركة في السوق المصرية تخطت 4 مليون دولار في 2021 ، ونسعى لضخ المزيد من الاستثمارات خلال هذا العام لتصل إلى 11 مليون دولار وسنستمر في نمو وتطوير أعمالنا وخدماتنا.

وحول دخول شركات جديدة للسوق المصرية، أكد رئيس قطاع التسويق بشركة كريم مصر، أن السوق المصري سوق كبير ومهم ويستوعب الكثير من الشركات، ودخول مستثمرين أجانب وهو ما يدل على ثقة المستثمرين في مصر وفي المنظومة الاقتصادية وما تقوم به الحكومة المصرية من إصلاحات تساهم في جذب العديد من الاستثمارات، وبالنسبة لشركة كريم فنحن متواجدون في السوق المصري منذ حوالي 8 سنوات مما يجعل لدينا تفهم كامل باحتياجات المجتمع المصري وعملائنا في مصر، حيث تتميز كريم بتقديم خطط أسعار تنافسية تناسب احتياجات العملاء مثل خدمة «جو أوفر» والتي نسعى للتوسع فيها لتصل إلى 80% من عملياتنا وذلك عن طريق زيادة عدد السيارات العاملة في هذه الفئة السعرية.

وأشار رئيس قطاع التسويق بشركة كريم إلي أن شركته تسعى دائما إلى تقديم خدماتها بأسعار تنافسية من دون أن تؤثر على عوامل الجودة والسلامة، حيث نوفر ميزات خاصة بالسلامة والأمان من خلال فريق خدمة عملاء متميز يتكون من 500 زميل في مصر يمكن التواصل معه مباشرة عبر المكالمات أثناء الرحلة وبعد انتهاء الرحلة بساعة، وكذلك خدمة زر الطوارئ SOS لتقديم الدعم العاجل أثناء الرحلة، وايضاً خاصية تتبع الرحلات.

و لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة، نقوم بتوفير تدريبات دورية للكباتن العاملين معنا ووضع قواعد صارمة لاختيارهم مع اتباع اجراءات حازمة تجاه تجاوزات أي من الكباتن أو العملاء لتوفير رحلة سهله وآمنه للطرفين. والجدير بالذكر أن أكثر من 98٪ من رحلاتنا حصلت على تقييم جيد من قبل عملائنا خلال الفترة الماضية.

وأشار مرعي، إلي أن كريم مصر ليس لديها أي خطط لإعادة إطلاق خدمة «كريم باص» في الوقت الحالي ونركز حالياً على نمو وتطوير خدماتنا الرئيسية وهي خدمة النقل التشاركي.

وعن تراخيص خدمات الشركة في السوق المصرية وموقفها، اكد مرعي، أن كريم مصر تقدمت بطلب الحصول على ترخيص لخدماتها بالسوق المصري وفى انتظار الانتهاء منها في القريب العاجل.

وأوضح مرعي، أن فلسفة العمل مع شركة «كريم» تقوم على تقديم مزايا ومكافآت بشكل متواصل للكباتن العاملين على منصتها من جهة و لعملائها من جهة أخرى، ولذلك نقوم باطلاق العديد من المبادرات وتقديم العديد من الحوافز لتحسين تجربة الكابتن والتي تنعكس على الخدمات التي يقدموها للعملاء. وكان آخرها خفض العمولة المستحقة للشركة من رحلات «جو أوفر» فى محافظتى القاهرة والإسكندرية لتصبح 15% بدلا من 19% والني تهدف بالأساس إلى مساعدة الكباتن على تحقيق المزيد من الربح مع الاستمرار في تقديم أفضل مستوى من الخدمات لنطاق واسع من العملاء.

كما يأتى القرار للتأكيد على فلسفة العمل فى «كريم» منذ تواجدها فى السوق المصرية فى 2014 والتى تضع الكابتن والعميل على قائمة أولوياتها، بالإضافة إلى الاستمرار فى تقديم المزايا والمكافآت للعاملين على منصتها.

ضمن استراتيجية الشركة لعام 2022، والتي تهدف إلى التخفيف عن كاهل العميل، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار، ومن أجل الحفاظ على عملاءنا وتوفير رحلة آمنة بتكلفة أقل.

ولفت إلي أن طرح حصة من شركة كريم في البورصة المصرية خطوة تعتمد على عوامل ودراسات عديدة للسوق واحتياجاته، ولكننا نسعى دائما إلى البحث عن فرص للنمو في الأسواق التي نعمل بها ومن ضمنها السوق المصري.

وحول شروط الانضمام للعمل مع كريم، أوضح رئيس قطاع التسويق بشركة  «كريم» أن هناك عدد من الشروط والوثائق التي نقوم بطلبها من الكباتن الراغبين في الانضمام لنا حيث نقوم بطلب صورة الهوية الوطنية، وصورة رخصة القيادة، ورخصة السيارة، وصورة السجل الجنائي. كما يخضع الكابتن إلي عدد من التدريبات تضمن كيفية استخدام التطبيق، وكيفية الحصول على المدفوعات، ومعرفة معايير الجودة المتبعة، والمزايا التي يحصلون عليها.

وعن موديلات السيارات فهي تختلف من «جو» إلى «جو أوفر» فبالنسبة لفئة «جو أوفر» يتم قبول السيارات التي تبدأ من عام 2000، علما بأن الفحص إلزامى للسيارات من فئة جو أوفر من سنة 2000 إلى 2002، أما بالنسبة لفئة “جو” فيتم قبول السيارات من عام 2015 و2018 حسب بلد المنشأ.

وأشار مرعي، إلي أنه رغم تراجع حجم أعمالنا خلال فترة انتشار جائحة كورونا بسبب فرض حظر التجوال، والذي أدى إلى انخفاض حجم الرحلات بنسبة تعدت الـ 75%، إلا أن السوق المصري نجح في استعادة نشاطه بالمقارنة بفترة انتشار الجائحة، واستطعنا كشركة مواجهة الكثير من التحديات خلال هذه الفترة، وتمكنا من استعادة 71% من الرحلات، ليصبح السوق المصري أحد أسرع أسواق كريم تعافياً في المنطقة.

ولفت إلي أن استراتيجية كريم مصر ترتكز في عام 2022 على تقديم خطط أسعار متنوعة وتنافسية لعملائنا وزيادة أرباح الكباتن العاملين على منصتنا مع الاستمرار في توفير أفضل خدمة وأعلى معايير السلامة للكابتن وللعملاء. كما نطمح لزيادة حجم استثماراتنا في السوق المصرية في الفترة القادمة إلى 11 مليون دولار والتي تخطت 4 ملايين دولار عام 2021.

وحول الدور المجتمعي للشركة، أكد رئيس قطاع التسويق أن كريم مصر تؤمن بأهمية المسؤولية المجتمعية حيث تدعم الشركة العديد من المشروعات التنموية في مصر، فضلا عن تعاونها مع عدد من المؤسسات مثل مستشفيات مجدي يعقوب للقلب، وبهية لعلاج سرطان الثدي، وأهل مصر لعلاج الحروق، ومؤسسة مصر الخير، بالإضافة إلي دعمها الدائم للعديد من المبادرات المجتمعية الأخرى، كما تتيح «كريم» الفرصة لعملائها للتبرع من خلال برنامج مكافآت كريم.

ومؤخرا أطلقت شركة كريم- مصر مبادرة «إركب في الخيرRide Fel Kheir» خلال شهر رمضان، تسمح لعملاء الشركة بالتبرع بمبلغ 3 جنيهات لبنك الطعام المصري ولمؤسسة بهية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاجه، في كل مرة يحجزون فيها رحلة.

كما قدمت الشركة مبادرة في مدينة الإسكندرية لمساعدة المواطنين من أصحاب الهمم، والذى يبلغ عددهم نحو 290,000 نسمة. لذلك قامت الشركة بالتعاون مع المحليات ببناء منحدرات على الأرصفة والمسارات الخاصة على الشواطئ، كما أطلقنا برنامج المكافآت والذي يمكن العملاء من المشاركة المجتمعية حيث قام عملاء كريم خلال الفترة الماضية بالتبرع بـما يقرب من 2 مليون جنيه إلى المنظمات غير الحكومية وغير الربحية في مصر، هذا بالإضافة إلي التعاون مع بنك ناصر الاجتماعي في مبادرة داعم لتمويل السيارات بمجال النقل التشاركي لتوفير المزيد من فرص العمل و تم البدء في تمويل 50 سيارة في المرحلة الأولى بـ20 مليون جنيه من البنك للعمل على منصة كريم.

 

آخر الأخبار