رنا جميل: الصناعات الغذائية ثاني أكبر صناعة فى مصر

قالت رنا جميل، أن الصناعات الغذائية ثاني أكبر صناعة فى مصر، حيث أنها تمثل في الناتج المحلي 24.5%، كما أنها تعد ثاني أكبر قطاع للتصدير بمبلغ ٤.٢ مليار دولار سنويا.

وأضافت خلال كلمتها فى مؤتمر صناع القرار في نسخته الثانية، أن اسباب جعل الصناعة الغذائية من كبرى القطاعات هي جهود الدولة في تحسين البيئة التشريعية والبيئة التحتية والطرق والخدمات اللوجيستية والمواني وتعزيز القطاع الخاص.

وأشارت إلي أن الدولة المصرية دولة جاذبة جدا للاستثمار، لكن نمر بتحديات كبيرة أن مثل جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، لكن الاقتصاد المصري قادر على تخطي هذه الأزمة، موضحا أن مصر الأن ٢١ الف منشاة ولديها العديد من المنتجات الغذائية التي تحتل بها المراتب الأولي.

ويقام مؤتمر صناع القرار في نسخته الثانية تحت رعاية وزارة الصناعة و التجارة، ويناقش المؤتمر العديد من الملفات والقضايا أهمها، اهم متطلبات القطاع الصناعى لرفع كفاءته و مساهمته فى الناتج المحلى، ودور التكنولولجى فى تحريك عجلة التنمية المستدامة فى السوق المصري، ومساهمة القطاع الصناعى فى دعم حركة الاقتصاد و التنمية فى السوق المصرى، والتكامل بين الصناعة و التكنولوجية و مساهمة الاستثمار لدعم التحول الرقمى، ودور الاستثمار فى دعم القطاع الصناعى و التكنولوجى.

وينظم المؤتمر شركة سان اند سام وهي من أكبر الشركات المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات والفعاليات الكبري لأكثر من 15 عام، ومن أهم اعمالها السابقة تنظيم مؤتمر  the Markerers league، الذي يعد الحدث السنوي التسويقي الأول من نوعه في العالم العربي الذي يعمل على مواكبة وتطوير منظومة التسويق فى مصر والشرق الأوسط، والذي دام تنظيمه لـ7 دورات علي مدار 7سنوات، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر المسؤولية المجتميعة للشباب YSR، بهدف دعم الدور الريادي للشباب في العمل المجتمعي من خلال تنظيم 3دورات من المؤتمر.

آخر الأخبار