«ساب السويدية» تحصل على عقد بقيمة 338 مليون دولار لإجراء ترقيات على طائرة جريبن المقاتلة

أعلنت شركة الطيران السويدية ساب، أنها حصلت على عقد بقيمة 3.5 مليار كرونا سويدية (338 مليون دولار) لإجراء ترقيات رئيسية على طائرة جريبن المقاتلة متعددة الأدوار.

وبحسب الشركة ، سيتم تجهيز الطائرة بمحرك جديد لتحسين أداء طيرانها.

سيتم أيضًا دمج نظام حرب إلكترونية أكثر فاعلية لحرمان الخصوم من القدرة على التشويش أو تعطيل Gripen.

بالإضافة إلى ذلك ، تغطي الاتفاقية التي تقدر بملايين الدولارات ترقية القدرة على نظام رادار الطائرة من أجل توسيع نطاق الكشف والتتبع.

كما سيتطلب الأمر من Saab أن تقوم بإثبات مستقبل نظام إلكترونيات الطيران الخاص بشركة Gripen لتمكين تحديثات البرامج السريعة لأجهزة الاستشعار.

صرحت الشركة في بيان صحفي: “ستوفر التحسينات للسويد قدرة مقاتلة أكثر فعالية وقوة، يتيح إمكانية التشغيل البيني بشكل أفضل بين Gripen C / D و Gripen E ، على سبيل المثال من خلال ترقية أنظمة الدعم وروابط البيانات.”

طائرات جريبن المقاتلة

تم تجهيز Saab’s Gripen برادار دوبلر النبضي متعدد الأغراض بعيد المدى من إريكسون PS-05 ، والذي يغطي البحث بعيد المدى ، وتتبع الأهداف ذات الأولوية المتعددة ، وأنماط البحث السريع للقتال الجوي.

تطير الطائرة بسرعة تصل إلى 2470 كيلومترًا (1534 ميلًا) في الساعة.

يمكن للمقاتلة أن تحمل صواريخ MBDA MICA ، وصواريخ Lockheed Martin Sidewinder AIM-9L جو-جو ، وصواريخ جو-جو متوسطة المدى من طراز Raytheon AIM-120B.

قال جوناس هيلم المسؤول في ساب: “يعتبر العقد قفزة كبيرة إلى الأمام فيما يتعلق بأداء الرادار ووظائفه ، لكل من الأجهزة والبرامج “.

آخر الأخبار