«سالك» تستحوذ على 35.43% من «أولام» بـ 1.24 مليار دولار

استحوذت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” على 35.43% من الشركة الزراعية القابضة “أولام” بقيمة إجمالية تبلغ 1.24 مليار دولار.

ومن المقرر أن تكتمل جميع إجراءات الصفقة خلال العام الجاري بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة، وذلك بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقال سليمان بن عبدالرحمن الرميح، الرئيس التنفيذي لمجموعة “سالك”، إن الصفقة ستعمل على تعزيز وتطوير مسيرة “سالك” كذراع استثماري لصندوق الاستثمارات العامة في قطاع الأغذية والزراعة.

وأوضح أن الاستثمار مع شركة أولام الزراعية، يأتي في إطار مساهمة “سالك” بتحقيق استراتيجية الأمن الغذائي في المملكة من خلال تنويع استثماراتها الخارجية في المناطق ذات الميز النسبية من حيث الموقع الجغرافي ووفرة السلع الغذائية الأساسية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة “سالك” أن شركة أولام الزراعية القابضة تعد إضافة لمحفظة استثمارات “سالك” العالمية نظرا لما تتمتع به “أولام الزراعية” من إمكانيات كبيرة في مجال تجارة الحبوب على الصعيد العالمي.

وأكد أن “سالك” تعمل على التكامل بين استثماراتها العالمية والمحلية، مما يتيح لها زيادة الوصول إلى مصادر إنتاج السلع الغذائية الاستراتيجية، وهو ما يعزز من مكانتها ككيان وطني في مجال الأمن الغذائي وعالمي في مجال الأغذية الزراعية.

يشار إلى أن شركة أولام الزراعية القابضة ومقرها في سنغافورة هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تجارة الحبوب والأرز والأعلاف وزيوت الطعام ويعمل بها أكثر من 9100 موظف في أكثر من 30 دولة.

آخر الأخبار