سعر بيتكوين يتتجاوز 72 ألف دولار

وكالات

حافظ سعر بيتكوين على مستوياته غير المسبوقة والتاريخية فوق 72 ألف دولار اليوم الثلاثاء، ولم تظهر أي علامة على فقدان العملة المشفرة زخم الصعود.

وارتفعت عملة بيتكوين في أحدث تعاملات اطلعت عليه “العربية Business” عند الساعة 7:55 بتوقيت غرينتش، بنسبة 8.4% في آخر 24 ساعة إلى 72274 دولارا.

وحصلت العملة المشفرة الأكثر قيمة في العالم على دعم من تدفقات نقدية إلى صناديق جديدة خاصة ببيتكوين متداولة في السوق الفورية، ودعمتها أيضا الآمال بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) أسعار الفائدة قريبا.

يدعم الارتفاعات المتواصلة في سعر بيتكوين دخول أموال وفورة طلب كبيرة.

وأظهر تقرير لشركة “CoinShares” أن التدفقات الداخلة لأصول العملات المشفرة ارتفعت إلى مستوى قياسي هذا العام مع تزايد اهتمام المستثمرين بهذه العملات.

تدفق أموال قياسي إلى العملات المشفرة منذ مطلع 2024

وبحسب التقرير، فإن مبلغ نحو 10.3 مليار دولار تدفق إلى أصول العملات المشفرة منذ بداية هذا العام وهو رقم يقترب من إجمالي تدفقات عام 2021 بأكمله والتي بلغت 10.6 مليار دولار.

كما تدفق مبلغ قياسي قدره 2.7 مليار دولار إلى أصول العملات المشفرة الأسبوع الماضي، وذهب الجزء الأكبر من التدفقات نحو عملة بيتكوين.

وجذب طرح صناديق الاستثمار الفورية المتداولة المرتبطة ببيتكوين، خاصة تلك التي أطلقتها شركتا “بلاك روك” و”فيدليتي”، غالبية التدفقات إلى أسواق العملات المشفرة في عام 2024.

بريطانيا ستستمح بإطلاق منتجات متداولة في العملات المشفرة

وقالت هيئة الرقابة المالية البريطانية إنها ستسمح للمؤسسات بتقديم طلبات للمنتجات المتداولة في البورصة المرتبطة بالعملات المشفرة لأول مرة.

وقالت هيئة السلوك المالي في إشعار يوم الاثنين إنها لن تعترض على الطلبات المقدمة من البورصات الاستثمارية المعترف بها لإنشاء قطاع سوق مدرج في المملكة المتحدة للسندات المتداولة في البورصة المدعومة بالعملات المشفرة، أو ETNs.

ستحتاج البورصات إلى التأكد من أن لديها ضوابط كافية، بحيث يكون التداول منظماً ويتم توفير الحماية المناسبة للمستثمرين المحترفين. ويجب عليهم استيفاء جميع متطلبات نظام الإدراج في المملكة المتحدة، وإصدار النشرات والإفصاحات المستمرة.

العقود المفتوحة تؤشر لارتفاع بيتكوين إلى 100 ألف دولار

وقبل أيام وفي سوق الخيارات، قفزت المراكز المفتوحة، أو عدد العقود القائمة، لخيارات الشراء مع تسجيل أسعار التنفيذ البالغة 80 و100 ألف دولار بنحو 12% لكل منهما خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا للبيانات التي جمعتها “أمبرداتا”.

وقال ليو ميزوهارا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة إدارة الأصول المؤسسية للتمويل اللامركزي “هاشنوت: “أعتقد أن مبلغ 80 ألف دولار بحلول نهاية الشهر ليس أمرًا مجنونًا”. “لقد فتحت صناديق الاستثمار المتداولة المجال أمام المزيد من تجارة التجزئة.

تثير التحولات الأخيرة في تحديد المراكز إمكانية حدوث ارتفاع أكثر استدامة مما كان عليه خلال الفترة التي سبقت يوم الثلاثاء، عندما اخترقت الأصول الرقمية أعلى مستوى قياسي سابق لها تم تسجيله في أواخر عام 2021.

انخفاض التقلبات والرافعة المالية

ويشير ذلك إلى انخفاض التقلبات والرافعة المالية (التمويل عبر الاستدانة)، كما حدث في أسواق الخيارات والعقود الآجلة، وكانت حركة الأسعار يوم الجمعة مدفوعة بشكل أكبر بالطلب من السوق الفورية. يميل مستثمرو التجزئة إلى شراء الرموز المميزة في سوق النقد بدلاً من استخدام المشتقات التي تساعد على تعزيز الرافعة المالية.

وقال لوك نولان، الباحث المشارك في إدارة الأصول المشفرة “كوين شيرز”، إن الزيادة الحالية في سعر بيتكوين يبدو أنها مدفوعة بشكل أكبر بالسوق نظرًا لأن السوق “أكثر صحة” مع رافعة مالية أقل مقارنة بيوم الثلاثاء.

بلغ معدل التمويل السنوي لعقود بيتكوين الآجلة الدائمة على منصة بينانس، وهو مؤشر رئيسي للرافعة المالية في تداول العملات المشفرة، حوالي 57% اعتبارًا من الساعة 1:30 مساءً. في نيويورك.

آخر الأخبار