سهم «ستاربكس» يسجل أطول سلسلة تراجعات منذ عام 1992

وكالات

كشف تقرير نشرته وكالة “بلومبرغ” عن تزايد المخاوف بشأن تراجع مبيعات شركة “ستاربكس” خلال الأسابيع الأخيرة.

وتشير العديد من الصحف إلى أن العامل الأساسي وراء تلك المخاوف، والتي توسعت إلى شركات غربية أخرى مثل “ماكدونالدز” و”كنتاكي”، يرجع إلى حملة مقاطعة دولية تم إطلاقها مؤخرا.

وقام فرع “ستاربكس” في مصر بتقليص حجم القوى العاملة لديها بسبب آثار المقاطعة. كما لجأت شركة “ستاربكس” لمقاضاة نقابتها، “Starbucks Workers United”، في أكتوبر/تشرين الأول بعد اعتراضها على منشور الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي تضامنا مع فلسطين، مشيرة إلى سرقة الملكية الفكرية ومضايقة عمال صناعة القهوة في مواقع مقاهي ستاربكس.

ورغم الانتعاش البسيط هذا الأسبوع، فإن السهم شهد سلسلة تراجعات مدتها 12 يوما على التوالي حتى 5 ديسمبر، بحسب بيانات “Trading view”. وهي أطول تراجع منذ إدراج “ستاربكس” لأول مرة للسهم في السوق في عام 1992.

وتكبدت شركة ستاربكس العالمية خسائر في قيمتها السوقية تتجاوز الـ 13 مليار دولار.

ونشر الرئيس التنفيذي للشركة لاكسمان ناراسيمهان، في 11 ديسمبر ، بيانا قائلا فيه: “نحن شركة ذات مهمة ووعود ترتكز على الإنسانية والعطاء. نحن نكره الكراهية. ونرفض بشدة العنف ضد الأبرياء. تقدم قيمنا الأداء من خلال عدسة الإنسانية. نحن نمثل الشجاعة والانتماء والفرح – بالحرفية التي تؤدي إلى النتائج التي نقدمها. ونحن نسعى لتحقيق أهداف طموحة لشركائنا وأصحاب المصلحة بنية وشفافية ومساءلة.”

وأعلنت شركة القهوة في أميركا أنها ستقدم شراب الشوكولاتة الساخن مجانا مع كل طلب مشروب كبير في نهاية كل أسبوع من شهر ديسمبر.

يقتصر العرض على مشروب مجاني واحد لكل طلب، ولكنه يسري كل يوم سبت وأحد حتى 31 ديسمبر، بحسب موقع “The Cradle”.

كما بدأت شركة “ستاربكس”، الخميس الماضي، بتقديم خصم 50% للعملاء على أي مشروب، والذي سيستمر كل يوم خميس من هذا الشهر من الظهر وحتى الساعة 6 مساءً.

آخر الأخبار