سهم سوديك يتراجع 3.7% قبيل الاغلاق عقب تنفيذ عرض الشراء الإجباري

تراجع سهم شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك ارتفاع بنسبة 3.7% قبيل الإغلاق من تعاملات اليوم، ليصل إلى مستوى سعري 15.03 جنيه، وذلك بدعم الاخبار المتداولة عن اتمام صفقة الاستحواذ عليها من قبل تحالف الدار العقارية.

وجرى التداول منذ بداية الجلسة على نحو 844.1 ألف سهم، حققت سيولة قدرها 12.2 مليون جنيه ، من خلال تنفيذ 833 سهم.

وأعلنت البورصة المصرية تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك بعدد 304 مليون سهم خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء لصالح تحالف شركة الدار فنتشرز انترناشيونال هولدينجز أر إس سي ليمتد وشركة جاما فورج ليميتد، بقيمة إجمالية 6,092,575,440 جنيه.

يشار إلى أن أعلنت إدارة البورصة المصرية الاثنين الماضي عن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الإجباري على أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، بنهاية فترة سريانه المحدد لها اليوم الأثنين الماضي، والتي بلغت نحو304,628,772 سهم.

وانتهت  فترة سريان عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف شركة الدار فنتشرز انترناشيونال هولدينجز أر إس سي ليمتد وشركة جاما فورج ليميتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم رأسمال الشركة المصدرة، وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المصدرة، بواقع 20 جنيهًا للسهم.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف مكون من شركة الدار فنتشرز إنترناشونال هولدينجز أر إس سي ليميتد وشركة جاما فورج ليميتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”.

وتلقت الهيئة العامة للرقابة المالية، في سبتمبر الماضي مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف مكون من شركة الدار فنتشرز انترناشونال هولدينجز ار اس سي ليميتد وشركة جاما فورج ليمتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة سوديك.

وقرر مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، تعيين شركة أي إف جي هيرميس وأحد بنوك الاستثمار الدولية، مستشارين ماليين للشركة، لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية في 13 مارس الماضي، والتفاوض بشأنه لمساعدة الشركة في إيجاد فرص استراتيجية.

آخر الأخبار