سوق أبوظبي تستقبل إدراج أول صكوك خضراء مقومة بالدرهم لـ First Abu Dhabi Bank

كشفت سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، إدراج صكوك خضراء بقيمة 1.3 مليار درهم صادرة عن بنك أبوظبي الأول، في أول إصدار من نوعه لصكوك خضراء مقومة بالدرهم.

وقالت سوق أبوظبي في بيان، إن الإدراج في الوقت نفسه هو الخامس فيها لأداة دين خضراء.

وبنك أبوظبي الأول أكبر بنك في الإمارات وأحد أكبر المؤسسات المالية في العالم بإجمالي أصول بلغت 1.2 تريليون درهم بحسب البيان، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وذكر البيان أن الإصدار الذي يأتي بأدنى تسعير لمؤسسة مالية إماراتية يهدف إلى دعم أهداف الإمارات في دفع عجلة اقتصاد أخضر ومتنوع ومرن.

من جانبه قال عبدالله سالم النعيمي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية “يسعدنا أن نرحب بإدراج بنك أبوظبي الأول للصكوك الخضراء مؤكدين بذلك التزامنا بالاستثمارات الخضراء والتمويل المستدام”.

وأضاف “نركز في سوق أبوظبي للأوراق المالية على توفير وصول المستثمرين إلى خيارات مبتكرة ومتنوعة، والتي تخدم احتياجاتهم وتلبي أهدافهم طويلة المدى. وهذه الاستراتيجية لا تعمل فقط على خلق الفرص للمستثمرين، بل تساهم أيضًا في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

وأدرجت سوق أبوظبي للأوراق المالية الشهر الماضي سندات شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) الخضراء بقيمة 750 مليون دولار، سبقها إدراج سندات خضراء بقيمة 1 مليار دولار من قبل شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، كما سبقها العام الماضي إدراج سندات خضراء بقيمة 700 مليون دولار من قبل شركة سويحان للطاقة الشمسية الكهروضوئية.

آخر الأخبار