«ضمان CGC» تفوز بجائزة المنتجات المبتكرة من المنتدى العالمي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

منح المنتدى العالمي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لمؤسسة التمويل الدولية شركة ضمان CGC جائزة لدورها في تقديم منتجات وخدمات مُبتكرة للشركات الصغيرة والمتوسطة لما حققته من نتائج رائعة في توفير حلول مصممة خصيصا لتمويل وخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تُمنح جوائز المنتدى العالمي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمؤسسات المالية التي أطلقت بنجاح منتج أو خدمة مبتكرة لعملائها من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي حققت نتائج ملموسة في توسيع نطاق التمويل لتلك المشاريع، وأظهرت التزامها في خدمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تقديم خدمات مالية مبتكرة، وتعقد النسخة السادسة من المنتدى في الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر.

ومن جانبها، أكدت نجلاء بحر العضو المنتدب لشركة ضمان CGC أن تكريم الشركة وحصولها على جائزة فئة المنتجات المبتكرة من المنتدى العالمي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي تتويجا للنجاح الذي حققناه في توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات من خلال برنامجها “إنجز” ومنصته الرقمية الحديثة.

وأوضحت أن سرعة تطوير وطرح منتجات ضمانية تتوافق وحاجة السوق المتغيرة، تسهم في دعم أصحاب الأعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمكنهم من الاستمرار في متابعة أعمالهم، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشارت بحر إلى أن الشركة نجحت من خلال برنامج “إنجز” في الوصول إلى مجموعة جديدة من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي لم يسبق لها التعامل مع البنوك.

نجحت شركة ضمانCGC  بالتعاون مع بنوك مصر في توفير تمويل تعدى 263 مليار جنيه لأكثر من 184 ألف شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة بنهاية الربع  الثاني من عام 2023، وتوجيه أكثر من 50% من حجم هذه التمويلات للشباب و23% للمرأة .

ومن جانبه، قال السيد ماثيو جاسمر، الرئيس التنفيذي للمنتدى العالمي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إننا نفخر بالإعلان عن حصول شركة ضمان CGC على جائزة المنتدى الشرفية في فئة المنتجات المُبتكرة.

وأضاف جاسمر إن المنتدى العالمي لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة يشهد إقبالا متزايدا من قبل الشركات التي ترغب في الاشتراك في فعالياته، وتزداد المنافسة بينها للحصول على الجوائز، مؤكدا أنه يجب على الشركات والمؤسسات التي تم تكريمها أن تشعر بالفخر الشديد بالإنجازات التي حققوها.

وقال: “هذه المنافسة تجعلني أشعر بالإيجابية أننا نمضي في الطريق الصحيح لتلبية كافة المتطلبات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة وسد أي فجوة تمويلية قد تواجهها تلك الشركات.”

وتنظم هذه الجوائز مؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولي منذ 2018، ومنتدى تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمعتمد من قبل الشراكة العالمية للشمول المالي لمجموعة العشرين (GPFI)، ويحتفي المنتدى في نسخته السادسة بالإنجازات البارزة للمؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية في تقديم منتجات وخدمات استثنائية لعملائها من المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن شركة ضمان مخاطر الائتمان CGC سبق لها الفوز بالجائزة الفضية كأفضل جهة داعمة لتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2021 على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تم إعلانها خلال حفل توزيع جوائز المنتدى العالمي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2021 (SME Forum).

شركة ضمان CGC هي الشركة الوحيدة المنوط لها إصدار الضمانات في مصر، من خلال الدعم الحكومي والدولي الميسر لها منذ بدء عملها في عام 1991 كشركة مساهمة مصرية تتبع معايير التشغيل الدولية للضمان وتخضع لرقابة البنك المركزي المصري، والغرض من الشركة تم ذكره بوضوح، بوصفها أداة لخفض المخاطر، ومسئولة عن تشجيع المؤسسات المالية (البنوك وغير البنوك) لتمكين المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من الحصول على تمويل من خلال ضمان جزء من المخاطر المتوقعة للتمويل المُمتد.

آخر الأخبار