طارق الخولي: القطاع المصرفي وصل بعدد عملاء الإنترنت البنكي إلى 13 مليون عميل

قال طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ”saib”، إن البنك كان يملك نحو 34 ماكينة صراف آلي، والتي وصلت إلى 150 ماكينة، ومستهدف زيادة العدد إلى 200 بنهاية العام الحالي.

وأضاف الخولي، خلال الجلسة الثانية من مؤتمر الناس والبنوك التى جاءت تحت عنوان رقمنة الخدمات المصرفية والمالية، أن القطاع المصرفي عمل على تطوير خدماته الرقمية من أجل توفير الوقت للابتكار ورفع كفاءة خدمات العاملين.

وأفاد أن العميل أصبح قادرًا على إجراء تحويل أمواله عن طريق شبكة المدفوعات اللحظية “انستا باي”، والتي تم إطلاقها في مارس 2022.

وأشاد بأن القطاع المصرفي حقق طفرة كبيرة في مجال التحول الرقمي والشمول المالي، حيث وصل عدد عملاء الإنترنت البنكي نحو 14 مليون عميل، من إجمالي 44.6 مليون عميل بنكي، أي بما يمثل 25%.

وذكر أن القطاع المصرفي وصل بعدد عملاء الإنترنت البنكي إلى 13 مليون عميل، مشيرًا الجهود المبذولة في تنفيذ استراتيجية البنك المركزي.

وناقشت الجلسة الثانية من مؤتمر الناس والبنوك، الذي عقدي اليوم بالقاهرة، الدور الذي تلعبه الخدمات المالية والمصرفية الرقمية في ضبط منظومة الاقتصاد، وتحويلها إلى النظام الرقمي الإلكتروني وتقديم منتجات مبتكرة للتوسع والانتشار لأكبر شريحة من العملاء وكذلك مناقشة التحديات التي تواجه البنوك في تطبيق للرقمنة.

آخر الأخبار