عصمت: خطة للتوسع في زراعة القطن قصير التيلة تدريجيا لتقليل فاتورة الاستيراد

قال الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تقوم بتنفيذ خطة للتوسع في زراعة القطن قصير التيلة تدريجيا، بالتنسيق مع وزارة الزراعة التي تقوم باجراء التجارب والبحوث وتنفيذها وتقييمها، والتي تستهدف زيادة الاعتماد على القطن المنتج محلياً لتقليل فاتورة الاستيراد نظرا للاستخدامات الكثيرة له في صناعة الاقمشة والمنسوجات المختلفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمع الوزير بالسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،واللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، لبحث سبل النهوض وتنمية انتاج وصناعة القطن المصري، والصناعات النسيجية القائمة عليه، والمشروع القومى لتطوير صناعة الغزل والنسيج فضلا عن تطوير آلات الميكنة الزراعية.

ومن جانبه، أكد اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة وإستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا ، وتحقيق التكامل الصناعي وزيادة الطاقات الإنتاجية والحد من الإستيراد .

وأشاد بالتعاون مع كل من وزارة الزراعة ووزارة قطاع الأعمال في العديد من المجالات ، مشيرا إلى أنه تم الإتفاق علي التعاون والتكامل الصناعي لتنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ وتصنيع منتجات وطنية بخامات مصرية ، تحت شعار “صنع في مصر” .

وأوضح أن مجالات التعاون تستهدف تعميق التصنيع المحلى من خلال الإستفادة من القدرات التصنيعية بالعربية للتصنيع لتطوير وتحديث الآلات الزراعية المستخدمة في الزراعة بما يخدم المنظومة الزراعية وسبل ترشيد استخدام المياه , وكذلك التعاون في مجال تطوير الصناعات التحويلية العديدة المرتبطة بخطة تطوير قطاع الغزل والنسيج.

آخر الأخبار