علي بابا تستعيد ربع قيمتها مع تسجيل 24٪ من المكاسب المتتالية

توقف التعافي القوي لأسعار الأسهم في مجموعة علي بابا القابضة المحدودة اليوم الثلاثاء، بسبب مخاوف من ارتفاع عائدات السندات ، مما عكس بعض المكاسب البالغة 24٪ في الجلسات الأربع الماضية، وفقا لوكالة بلومبرج.

وتراجع السهم بنسبة 3.9٪ في هونج كونغج، وهو ما ساهم بأكبر قدر في الخسائر في مؤشر هانغ سنغ ، الذي تراجع بنسبة 1.4٪. قد تكون هناك رياح خلفية محتملة لزيادة عائدات السندات بشكل أكبر على خلفية توقعات المزيد من الضغوط التضخمية المستمرة ، والتي قد تؤثر على التكنولوجيا ، وفقًا لـ IG Asia.

ارتفع السهم منذ أن سجل مستوى قياسيًا منخفضًا في هونج كونج في 5 أكتوبر وحتى أمس الاثنين ، بعد أن «أصبح رخيصًا للغاية» ، وفقًا لجيمس كوردويل ، المحلل في Atlantic Equities LLP.

ويتم تداول أسهم علي بابا  وفقًا لتقديرات الأرباح الآجلة 17 مرة ، مقارنة بمضاعفات 24 لشركة تينسنت هولدنجز المحدودة «Tencent Holdings Ltd»، و 38 لشركة جيه دي.كوم «JD.com Inc» ، ارتفعت أسهم Tencent بنسبة 7 ٪ منذ أسبوع مضى.

قال كوردويل إن الغرامة التنظيمية على شركة توصيل الطعام الصينية العملاقة Meituan «أدت إلى بعض التكهنات بأننا نقترب من نهاية بعض التدقيق التنظيمي الذي يواجهه القطاع».

وأضاف أن تخفيف التوتر بين الولايات المتحدة والصين وعلامات التحسن في الإنفاق الاستهلاكي خلال عطلة الأسبوع الذهبي تطورات إيجابية أيضًا.

عملاق التجارة الإلكترونية ليس لديه تقييمات بيع ، حيث قام 36 محللاً من أصل 38 بتوصية بالشراء ، وفقًا لبيانات جمعتها بلومبرج.

وتوقعوا ارتفاع الأسهم بنسبة 51٪ خلال الـ 12 شهرًا القادمة مقابل مكاسب بنسبة 32٪ و 20٪ لشركتي تينسنت و Meituan على التوالي.

بلغ حجم البيع على المكشوف لأسهمها المدرجة في هونج كونج أعلى مستوى منذ يناير يوم الاثنين قبل أن يتراجع اليوم الثلاثاء.

آخر الأخبار