غرفة سياحة الغوص تمنح أول اعتماد في الشرق الأوسط وإفريقيا لـ 3 مدربين مصريين

أعلنت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية اعتماد أول ثلاثة مدربين في الشرق الأوسط وإفريقيا مؤهلين لتدريب مدققين لبرنامج “جرين فينز” للحفاظ على الحياة البحرية.

ويعد ذلك إنجازًا يُعزز من مكانة مصر كمقصد سياحي يحقق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

وأشارت الغرفة إلي التحاق 38 مركز غوص ويخوت سفاري من أعضائها للبرنامج بما يحقق أهداف الحفاظ على الحياة البحرية والموارد الطبيعية في ظل استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 في شهر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

يأتي ذلك مع تأهيل مدققين جدد ببرنامج “جرين فينز” ليصبح عدد المدققين الإجمالي 12 مدققا على مستوى الجمهورية، ويعد ذلك خطوة إيجابية تسهم في تعزيز وتسهيل إجراءات إلتحاق المنشآت السياحية ومراكز الغوص والأنشطة البحرية بالبرنامج.

جرين فينز هو برنامج بيئي لحماية الشعاب المرجانية والحياة البحرية من منظمة الأمم المتحدة للبيئة من خلال مؤسسة ريف ورلد بالتعاون مع غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال مبادرة “دمج وصون التنوع البيولوجي في القطاع السياحي للتنمية المستدامة” والذي تم إطلاقه في مصر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وزارة البيئة في أكتوبر 2019.

يهدف “جرين فينز” إلى حماية الشعاب المرجانية والحياة البحرية من خلال تطبيق معايير توجيهية وإرشادات صديقة للبيئة للتشجيع على سياحة بحرية مستدامة، وذلك من خلال توفير المعايير البيئية ونظم التقييم المعترف بها دولياً وتطبيق هذا البرنامج من خلال غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية تعد مبادرة طموحة من الغرفة لتعزيز السياحة البحرية المستدامة في جميع أنحاء مصر.

آخر الأخبار