“فاين الصحية القابضة” برامج تمكين المرأة بالشرق الأوسط في مقدمة أولويات الشركة (حوار)

تعتزم شركة فاين الصحية القابضة، التوسع في مجال المسؤلية المجتمعية في السوق المحلي من خلال عقد شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني وتنفيذ برامج ومشروعات تنموية خلال الفترة المقبلة .


قال أحمد الفخراني المدير العام الرئيس التجاري لمجموعة فاين الصحية القابضة ، في حوار لـ الاقتصادي نيوز ” ، إن الشركة تساهم بالعديد بالمبادرات المجتمعية في الدول التي تتواجد بها ، وبدأت في التوسع في السوق المصري من خلال عقد شراكة مع مؤسسة مصر الخير.


أضاف أن الشركة تستهدف تنفيذ 20 مشروعا تنمويا مع “مصر الخير” في محافظة بني سويف يستهدف تمكين السيدات المعيلات، و زيادة الوعي بأهمية النظافة وضرورة الالتزام بالممارسات السليمة للحماية من خطر فيروس كورونا.
وأوضح أن الشركة لديها خطة طموحة في هذا المجال في مصر خلال الفترة المقبلة، وتتطلع لتنفيذ برامجها المجتمعية في كافة المحافظات ، وذلك لتعزيز جهود الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030، والتي تضع الإطار لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة”.


ولفت إلي أن مجموعة فاين تضع تمكين المرأة في منطقة الشرق الأوسط في مقدمة أولوياتها المجتمعية لهذا العام، وتم تطبيق ذلك في مصر من خلال خلق مصادر دخل مستدامة للسيدات المعيلات في القرى الأقل حظاً بمحافظة بني سويف.

وأشار الفخراني، إلي أن اختيار المناطق التي يتم العمل بها يكون عليى أساس دراسة واضحة لتحديد المناطق الأكثر إحتياجاُ وفقاً لطبيع ونوع المشروعات التي سيتم تنفيذها ، منوهاً أن مؤسسات المجتمع المدني لديها خبرة وقاعدة بيانات بالأسر الأولي بالرعاية والأكثر إحتياجاً.


أوضح أن تعاون وتكاتف المثلث الذهبي المكون من الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني يساهم في تحقيق نتائج إيجابية والوصول للتنمية المطلوبة خلال فترة وجيزة .


وقال إنه من المقرر أن ينعقد مجلس إدارة فاين القابضة خلال الربع الأخير من العام الحالي لوضع خطط المجموعة للعام المقبل ، ونتطلع تحديد نسبة واضحة من أرباح الشركة لقطاع المسؤلية المجتعية سنوياً .

ولفت إلي أن تفشي فيروس كورونا كان له تأثير كبير علي كافة الشركات ، ولكن كان تأثيره علي شركة فاين الصحية القابضة إيجابي نظراً لزيادة وعي المستهلك بأهمية وضرورة إستخدام المنظفات والمعقمات والورقيات لمكافحة الفيروس ، خاصة أن الشركة تمتلك المنتج الوحيد المعقم في السوق المحلي .


أضاف أن الشركة بصدد طرح منتجات جديدة معقمه تساهم في مكافحة الفيروسات خلال الفترة المقبلة ،حيث جار تسجيلها مع وزارة الصحة حالياً ومن المقرر تدشينها بالسوق المصري خلال الأشهر القليلة المقبلة .


وأوضح الفخراني، أن إجمالي استثمارات الشركة يقدر بنحو 4 مليارات جنيه ، وقد تم ضخ استثمارات قيمتها 35 مليون دولار خلال العام الماضي فقط ، وتعمل الشركة حالياً على زيادة قاعدتها التوزيعية محلياً .


وتستحوذ الشركة على حصة سوقية محلياً تقدر بنحو 13 % من سوق الحفاضات في مصر ، و 25% من حصة الورقيات ، وتستهدف زيادتهما خلال الفترة المقبلة .


وبلغت الطاقة الإنتاجية للشركة 50 ألف طن من الورقيات ، و650 مليون حفاضة سنوياً ، إذ يتراوح معدل النمو في منتجات الشركة بين 10 لـ 15% مقارنة بالعام الماضي .

ولدى الشركة 33 موزعا على مستوي الجمهورية لتوزيع منتجات فاين على كافة قنوات البيع في مختلف المناطق ، موضحاً أن الشركة تغطي مايتراوح بين 30 لـ 70 % بكافة القنوات البيعية في مصر وذلك حسب طبيعة المنتج والإقبال عليه في كل منطقة .


ولفت إلي أن السوق المصري مازال واعدا في هذا المجال ويستوعب دخول منافسين جدد ، حيث إن المناخ الاستثماري بمصر في تحسن مستمر ، ويحفز على ضخ استثمارات جديدة ، وهو ما دفع “فاين” للتوسع في منتجاتها محلياً.
وتدرس مجموعة فاين القابضة الطرح في البورصة خلال الفترة المقبلة ولكن “لا ” خطة واضحة لتحديد توقيت محدد للطرح .

آخر الأخبار