«فولكس فاجن» تستدعي 260 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب خطر الحريق

وكالات

قررت شركة فولكس فاغن استدعاء أكثر من 260 ألف سيارة صغيرة الحجم في الولايات المتحدة بسبب احتمال تسرب الوقود من مضخة موجودة داخل خزان الغاز، مما قد يؤدي إلى نشوب حريق.

ويشمل الاستدعاء العديد من سيارات فولكس فاغن؛ غولف، وغولف جي تي آي، وغولف سبورت فاغن، وجيتا، وأودي A3s من موديلات 2015 حتى 2020. لا يتم تضمين كل سنة طراز لكل طراز من هذه الطرازات، ويتم تضمين إصدارات الدفع بالعجلات الأمامية فقط، وليس الدفع الرباعي. أودي هي العلامة التجارية الفاخرة لشركة فولكس فاغن، وكلها نماذج مرتبطة ارتباطاً وثيقاً.

وقد يؤدي الختم المثبت بشكل غير صحيح حول مضخة الشفط بالقرب من خزان الوقود إلى تراكم الوقود في النظام المصمم لاحتجاز أبخرة البنزين. ومن هناك يمكن أن يتسرب الوقود من السيارة. إذا لامس البنزين شرارة أو أي مصدر إشعال آخر، فقد يؤدي ذلك إلى نشوب حريق. وتقول فولكس فاغن، إنه حتى الآن لم تنتج أي حرائق بسبب هذه المشكلة، وفقاً لما ذكرته “CNN”، واطلعت عليه “العربية Business”.

ستقوم شركة فولكس فاغن بإرسال رسائل بالبريد بدءاً من منتصف أبريل إلى أصحاب المركبات المشاركة في الاستدعاء. سيتم توجيه المالكين لأخذ سيارتهم إلى الوكيل حيث سيتم استبدال المضخة مجاناً.

وقد شاركت بعض هذه الطرازات أيضاً في استدعاء عام 2016 لنفس المشكلة، لكن مضخة الوقود البديلة التي تم تركيبها في ذلك الوقت لم تحل المشكلة تماماً، وفقاً للوثائق الواردة في ملف الاستدعاء الخاص بشركة فولكس فاغن لدى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

ويمكن لأصحاب المركبات التحقق من موقع Safecar.gov التابع للإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لمعرفة ما إذا كانت سيارتهم المعنية متضمنة في الاستدعاء أم لا.

آخر الأخبار