«كريم عوض» ضمن قائمة فوربس لأقوى مديري الأصول في الشرق الأوسط 2024

اختارت فوربس الشرق الأوسط كريم عوض، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي إف چي القابضة ضمن قائمة أقوى مديري الأصول في الشرق الأوسط لعام 2024 .

وكشفت فوربس الشرق الاوسط عن قائمة تضم  30 مديرًا للأصول ممن يديرونها على أساس ائتماني، لأقوى مديري الأصول في الشرق الأوسط، والتي شملت قادة كل من شركات إدارة الأصول المستقلة، والأذرع الاستثمارية للبنوك والمؤسسات المالية، فيما صُنّف 16 مديرًا من كبار مديري الأصول في قائمة هذا العام، من الشركات التابعة للبنوك، و14 مديرًا من شركات مستقلة لإدارة الأصول.

وتعد إي اف چي هيرميس إحدى شركات مجموعة إي إف چي القابضة، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية، بما في ذلك الخدمات الاستشارية وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر.

وفي عام 2023، نمت الأصول المدارة للشركة بنسبة 17.3% لتصل إلى 5.2 مليار دولار، ونجحت إي اف چي هيرميس خلال مارس من نفس العام في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للغاز بقيمة 2.5 مليار دولار في سوق أبوظبي للأوراق المالية وقد تولت الشركة دور مدير الطرح المشترك في الصفقة.

وفي أكتوبر2023، أتمت الشركة خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة أديس القابضة في تداول السعودية بقيمة 1.2 مليار دولار. يرأس عوض أيضًا اللجنة التنفيذية لمجموعة إي إف چي القابضة.

وذكرت فوربس أن القائمة تضم 30 مديرا مدرجا أداروا أصولًا تزيد قيمتها عن 340 مليار دولار في عام 2023. بما فيها صناديق الأسهم وأدوات الدين المحلية والعالمية، والمحافظ الخاصة والاستثمارات العقارية، وصناديق الاستثمار العقارية والأسهم الخاصة. وقد اعتمدنا في تصنيف مديري الأصول على معايير عديدة، منها: خبراتهم السابقة، وأهم الإنجازات المحققة خلال العام الماضي، فضلًا عن إجمالي الأصول المدارة للشركة.

آخر الأخبار