«كيه.سي.جي للمنسوجات» التركية تعتزم إنشاء مصنع جديد في مصر

باستثمارات 500 مليون دولار

وكالات

قال مسؤول بالحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن شركة كيه.سي.جي التركية لصناعة المنسوجات تعتزم ضخ 500 مليون دولار في السوق المصرية بداية من يناير/كانون الثاني المقبل لإنشاء مصنع للغزول الخام من البتروكيماويات بهدف توفير حوالي مليار دولار من الواردات المصرية.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) أن الشركة تستكمل حاليا إجراءات الحصول على قطعة أرض مساحتها 250 ألف متر مربع بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس لإنشاء مصنعها، بعد عملية ترويج ناجحة قامت بها هيئة الاستثمار المصرية مع المجموعة الأم المالكة للشركة في تركيا.

وقال “الشركة ستُدخل صناعة المادة الخام للغزول من البتروكيماويات، وهو المنتج الذي تنفرد به الصين فقط عالميا، وسيكون بالشراكة مع أحد المستثمرين الأتراك في مجال البتروكيماويات”، مشيرا إلى أن مدة تأسيس المصنع ستكون أقل من عام.

وأوضح أن المشروع الجديد سينتج 500 طن سنويا من الغزول الخام في المرحلة الأولى، ترتفع إلى 2500 طن سنويا في مراحل لاحقة.

وقال “ستغطي المرحلة الأولى من الإنتاج ربع احتياجات مصر من الغزول خلال عامين من بدء الإنتاج، إذ تستورد مصر غزولا بنحول مليار دولار سنويا”.

وتأسست كيه.سي.جي التابعة لمجموعة كوتشوكشاليك التركية في 2007 ولديها مصنع في مصر على مساحة حوالي 220 ألف متر مربع لإنتاج خيوط البوليستر والنسيج والصباغة والتطريز.

آخر الأخبار