«مؤسسة تنمية» تنظم مؤتمر «مصر المستقبل رؤية 2030» خلال مارس

بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر، نظمت اليوم الثلاثاء، مؤسسة تنمية، مؤتمرا يشمل برنامجا تدريبيا لتأهيل الشباب على العمل، والإعلان عن تنظيم المؤتمر الاقتصادي مصر المستقبل رؤية 2030 تحت عنوان أنت تقدر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة صغر خلال شهر مارس القادم .

واشتمل المؤتمر الذي حضره كل من الدكتور محمد البلتاجي رئيس مجلس ادارة مؤسسة تنمية، والدكتورة وفاء السيد مديرة إدارة التدريب بجهاز المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر، والمهندس إبراهيم المناسترلي مستشار الهيئة العربية للتصنيع ورئيس هيئة الرقابة الصناعية السابق وعضو مجلس إدارة شركة دمياط للغزل والنسيج، والمهندس عمرو فتوح عضو لجنة الصناعة بجميعة رجال الأعمال وعضو لجنة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية .

وخلال البرنامج التدريبي قامت الدكتورة وفاء السيد مدير إدارة التدريب بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر بإلقاء ندوة تثقيفية عن أهمية المشروعات الصغيرة واهتمام الدولة بها.

كما قام أحد رواد الأعمال بالكشف عن ابتكار له من المقرر أن يرعاه جهاز المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر.

وقال د. محمد البلتاجي ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة تنمية ومؤسس مبادرة تقدر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الفترة الماضية شهدت تأهيل اصحاب 25 شابا في البحيرة، لفتح مشروعهم الخاص، وكذلك تسهيل إجراءات حصولهم على تمويل من البنك الزراعي المصرية بقيمة 1.5 مليون جنيه.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن الاستعداد لتنظيم المؤتمر الاقتصادي مصر المستقبل رؤية 2030 ( انت تقدر)، أن مبادرة تقدر تهدف لتوفير فرص عمل عديدة للشباب والحد من البطالة وخلق فرص تمويليه للمشروعات فضلا عن تأهيل كوادر مناسبة لتشغيل وادارة المشروعات .

وذكر أن هذا يأتي في اطار دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتزامن مع دور الدولة والبنك المركزي ودوره في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا الي ان هناك العديد من المشروعات التي يتم دراستها تمهيدا لتمويلها خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت عقد عدد من الدورات التدريبة بمحافظة البحيرة وكذلك محافظات القاهرة والإسكندرية بحضور 120 متدرب، و قد أنتهى منهم 20 متدرب من الدورات وإجراءات التمويل و البدء في إنشاء مشروعاتهم الخاصة وكذلك عدد 10 متدرب انتهوا من الدورات التدريبية و في إجراءات التمويل حالياً و قد بلغت عدد الدورات التخصيصية عدد 9 دورات ومتوسط مدةالدورة الواحدة أربعة أيام وقد بلغت ساعات التدريب 270 ساعه تدريبيه
فيما قال المهندس إبراهيم المناسترلي رئيس هيئة الرقابة الصناعية السابق ومستشار الهيئة العربية للتصنيع وعضو مجلس إدارة شركة دمياط للغزل والنسيج أن القطاع الخاص لديه القدرة على تمويل مشروعات رواد الأعمال.

وأضاف أن التعاون مع المبادرات الداعمة للمشروعات الصغيرة يسهم في تحقيق التنمية المستدامة التي تستهدف الدولة تحقيقها.

وأشار إلى أن التعاون بين القطاع العام والخاص في تنمية مشروعات رواد الأعمال يعد واجبا واطنيا لابد من تحقيقه.

فيما قال عمرو فتوح عضو لجنة الصناعة بجميعة رجال الأعمال أنه يعد أحد النماذج التي استطاعت تحقيق نجاح عبر المشروعات الصغيرة حيث بدأ مشروعه بمبلغ 52 ألف جنيه .

وأشار إلى أن الدولة مهتمة بدعم المشروعات الصغرة والمتوسطة الصغر، كما للقطاع الخاص دور هام في تنمية المبادرات المختلفة التي تستهدف دعم المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال .

فيما قال أسامة الشندويلي المتحدث الاعلامي لمبادرة تقدر أنه من المقرر خلال شهر مارس القادم إقامة مؤتمر اقتصادي يصاحبه احتفالية لتكريم رواد الأعمال وقصص النجاح للشركات الكبرى ورجال الأعمال بالتعاون مع عدد من الوزارات الاقتصادية.

وأوضح أن مبادرة تقدر تستهدف توقيع بروتوكولات تعاون مع عدد من الجهات المهتمة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر سواء في القطاع العام والخاص.

آخر الأخبار