مؤشر بورصة مسقط يحافظ على مكاسبه مع صعود أسهم الشركات القيادية

وكالات

حافظ المؤشر الرئيسي لبورصة مسقط الأسبوع الماضي على المكاسب التي سجلها في الأسابيع الماضية وأغلق على 4620 نقطة مسجلًا ارتفاعًا طفيفًا بنقطة واحدة.

واستفاد المؤشر من ارتفاع أسهم عدد من الشركات القيادية مثل: بنك مسقط وشل العُمانية للتسويق وعدد من شركات الطاقة، غير أن مؤشر القطاع المالي تأثر بتراجع أسهم عدد من البنوك والشركات المالية؛ ما دفع مؤشر القطاع للتراجع 9 نقاط، فيما سجلت المؤشرات القطاعية الأخرى صعودًا؛ فقد ارتفع مؤشر قطاع الخدمات 19 نقطة، وسجل المؤشر الشرعي ارتفاعًا بـ 4 نقاط، وارتفع مؤشر قطاع الصناعة نقطتين، وفقًا للوكالة العُمانية.

واختتمت بورصة مسقط تداولات الأسبوع الماضي مبكرًا؛ لتقتصر التداولات على 3 أيام بسبب إجازة العيد الوطني التي صادفت يومي الأربعاء والخميس، وبلغت قيمة التداول الأسبوع الماضي 13.7 مليون ريال عُماني من بينها 9.7 ملايين ريال عُماني في سوق الأسهم و4 ملايين ريال عُماني في سوق السندات والصكوك التي شهدت الأسبوع الماضي ارتفاعًا واضحًا في تداولاتها مقابل تداولات بقيمة 200 ألف ريال عُماني في الأسبوع الذي سبقه.

وعززت سندات بنك مسقط الدائمة من الفئة الأولى تداولات سوق السندات والصكوك بعد أن شهدت تداولات بقيمة 3.1 ملايين ريال عُماني تمثِّل 22.1 بالمائة من إجمالي قيمة التداول التي شهدتها البورصة الأسبوع الماضي، كما حل الإصدار الـ 51 من سندات التنمية الحكومية ضمن الأوراق المالية الأكثر تداولًا من حيث قيمة التداول بـ 486 ألف ريال عُماني.

وسجلت القيمة السوقية لبورصة مسقط الأسبوع الماضي خسائر بـ 9 ملايين ريال عُماني مختتمة التداولات الأسبوعية عند 23 مليارًا و836.5 مليون ريال عُماني.

آخر الأخبار