«ماجد الفطيم» تعتزم استثمار مليار دولار في مصر

وكالات

قال الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة ماجد الفطيم القابضة” الإماراتية،أحمد جلال إسماعيل، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقيمة مليار دولار في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “إسماعيل” أنه رغم التحديات الموجودة حاليًا، نرى أن مستقبل مصر واعد، والمناخ الاستثماري متميز.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قد التقي مساء أمس، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم القابضة” أحمد جلال إسماعيل ، والرئيس الإقليمي لشركة “ماجد الفطيم العقارية مصر”، ضياء الدين يحيى، لاستعراض استثمارات ومشروعات الشركة المُرتقبة في السوق المصرية.

وتابع: الشركة مُلتزمة بضخ المزيد من الاستثمارات، واستثمرت نحو 2.5 مليار دولار، وتعتزم استثمار مليار دولار أخرى.

وأوضح أن النسبة الأكبر من استثمارات المجموعة في مصر تم ضخها خلال السنوات التسع الأخيرة، نظرًا لما لاقته من دعم متكامل وللمناخ الايجابي للاستثمار في مصر، مشيرا إلى أن الشركة يعمل بها أكثر من 9 آلاف عامل في مشروعاتها بمصر، إذ تدير الشركة 70 فرعًا من فروع كارفور ولديها خطة لمضاعفة هذا العدد في 25 مدينة على مستوى الجمهورية.

وقال إسماعيل إنه بالإضافة إلى توفير 9 آلاف فرصة عمل في مصر، يوجد 6 آلاف مصري آخرين يعملون في المجموعة في دول أخرى، والمصريون هم أكبر جنسية تعمل في المجموعة.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح كارفور العاصمة الإدارية خلال شهر فبراير المقبل قبل شهر رمضان وتطرق إلى خطة توسيع العمليات التشغيلية لمتاجر “سوبيكو” للبيع بأسعار الجملة لتصل إلى 144 متجرًا في مصر بحلول عام 2030.

وأوضح أن الشركة تستهدف ضخ 20 مليار جنيه في إقامة مشروعات جديدة، بالإضافة إلى عمليات التوسع والتجديدات للمراكز التجارية القائمة ومراكز الترفيه حتى عام 2030، بالإضافة إلى ذلك فهناك 4.6 مليار جنيه أخرى سيتم تخصيصها للاستثمار في السوق المحلية.

وتطرق إلى تنوع استثمارات المجموعة، حيث تم الإعلان عن إنشاء شركة جديدة في مصر للحلول المتكاملة، مشيرًا إلى قيام الشركة بنقل ألف وظيفة إلى مصر، مع خطة لنقل ألف وظيفة أخرى، كما أن الشركة تُصدِّر من مصر الخدمات والكفاءات المختلفة، وكذلك حصلت المجموعة على رخصة تصدير حاصلات زراعية وتقوم بالتصدير حاليًا لـ 16 دولة.

آخر الأخبار