ماكرو جروب تستهدف زيادة صادراتها إلى 5% خلال 2022

قال هشام وصفي، الرئيس التنفيذي لشركة ماكرو جروب، إن الشركة تخطط لرفع صادراتها العام الجاري لتصل إلى 5% وخاصة مع التوجه لطرح مزيد من المنتجات الجديدة بعد تراجع صادراتها إلى 2% بعد جائحة كورونا.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم احتفالا ببدء التداول على اسهمها بالسوق الرئيسي، إن صادرات الشركة تراجعت لتسجل 2% مقارنة بصادرات بلغت 5% قبل جائحة كورونا.

وذكر وصفي أن ماكرو لديها القدرات التشغيلية القوية التى تمكنها من اضافة منتجات جديدة والتوسع في الاسواق الافريقية والعربية.

أقرأ أيضًا: البنك المركزي: ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 6.3% بنهاية يناير 2022

وسجلت ماكروجروب إيرادات بقيمة 417 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، بزيادة 37% على أساس سنوي، فيما بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 172 مليون جنيه، بزيادة 30% على أساس سنوي خلال ذات الفترة

ولفت هشام وصفي،أن الشركة قامت بالاستحواذ على شركة مكملات غذائية دون ذكر قيمة الصفقة.

واوضح وصفي علي هامش بدء التداول على السهم بالسوق الرئيسي اليوم الخميس، ان الشركة تستهدف الاستحواذ على شركة بمجال مستحضرات التجميل خلال الفترة المقبلة دون ذكر أي تفاصيل.

ووذكر أن مجال المستحضرات الطبية يزيد من معدلات نمو الشركة بنسبة 26% خلال 5 اعوام، ويبلغ حجم سوق مستحضرات التجميل الطبية نحو 3.4 مليار جنيه فى السوق المصري، بينما يبلغ حجم المكملات الغذائية نحو 10.5 مليار جنيه.

آخر الأخبار