مباحثات مصرية أمريكية حول التحول الطاقي وخفض الانبعاثات

عقد وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، جلسة مباحثات مع  وزيرة الطاقة الأمريكية، جنيفر جرانهولم، على هامش مشاركته في مؤتمر سيراويك الدولى للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية.

تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الحالية بين البلدين في مجال الطاقة وخاصة في مجال التحول الطاقى والعمل من أجل خفض الانبعاثات لمواجهة تغير المناخ.

وأكد الملا خلال اللقاء أهمية نتائج قمة المناخ COP27 التي استضافتها مصر في نوفمبر الماضى والتي وضعت صناعة البترول والغاز لأول مرة في دائرة الحلول لمواجهة آثار تغير المناخ.

وأكد أن التحديات العالمية الحالية بما فيها تغير المناخ أكدت أهمية تبنى التعاون الوثيق بين الدول والحكومات أكثر من أى وقت مضى واعتماده نهجًا لتخفيف آثار هذه التحديات.

وأضاف الملا أن هناك شراكة إستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجال خفض الانبعاثات من خلال العمل المشترك في المبادرات المناخية والتعاون مع الشركات الأمريكية بما يتيح المعاونة في تبنى أفضل الممارسات والتقنيات الداعمة لخفض الكربون وتحقيق الاستدامة البيئية في منشآت إنتاج الوقود الأحفوري.

ومن جانبها، رحبت وزيرة الطاقة الأمريكية بمشاركة الملا في مؤتمر سيراويك الدولى للطاقة مشيدة بدور مصر كشريك إستراتيجى للولايات المتحدة في مجال الطاقة، مؤكدة على استعداد بلادها لتقديم الدعم الفني والتكنولوجي لمصر من خلال تزويدها بأحدث التكنولوجيات والخبرات لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون.

 

آخر الأخبار