مباحثات مصرية إماراتية لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني

أ ش أ

بحث رئيس سلطة الطيران المدني المصري، الطيار عمرو الشرقاوي، مع مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيف محمد السويدي، التعاون والتنسيق المستمر بين البلدين في مجالات الطيران المدني المتعددة.

وتأتي زيارة المسئول الإماراتي استكمالا للقاءات سابقة قام بها وفد من سلطة الطيران المدني المصري للإمارات في شهر مارس الماضي؛ من أجل تعزيز التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات بين البلدين.

وخلال اللقاء، جرى مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بأنشطة الطيران المدني، وأوجه التطور والنمو المتلاحق في صناعة النقل الجوي على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وسبل تحسين أداء المجال الجوي بين البلدين.

كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك سلامة الطيران والتدريب، حيث تم استعراض أحدث الوسائل التقنية وأساليب الابتكار الداعمة واللازمة لتطوير الخدمات الجوية إقليميًا ودوليًا.

وأعرب الجانبان عن استعدادهما وتطلعهما لتعزيز التعاون الفني وتبادل المعلومات والخبرات؛ بما يعزز الجهود المبذولة لتحقيق التطور والنمو في مختلف أنشطة الطيران المدني، الذي يعد أحد أهم القطاعات الحيوية الداعمة لاقتصاديات البلدين.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الجانبان عن تقديرهما للجهود المبذولة من قبل كل من سلطة الطيران المدني المصري والهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات لدعم وتطوير منظومة الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدين حرصهما على مواصلة مسيرة العمل لتحقيق المزيد من التقدم والتطور لصالح هذا المرفق الحيوي الهام.