مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات يوافق على زيادة رأس المال

وافق مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank في جلسته أمس الثلاثاء على المذكرة المزمع عرضها على الجمعية العامة غير العادية بخصوص تعديل المادة 5 من النظام الأساسي للبنك بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 2 مليار جنيه، ليصبح إجمالي رأس المال المصدر والمدفوع للبنك نحو 5.27 مليار جنيه.

وقال البنك في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إنه تم سداد رأس المال المصدر والمدفوع قبل الزيادة، كما تم سداد كامل الزيادة وقدرها 2 مليار جنيه من قدامى المساهمين وتبلغ نسبة مشاركة المصريين 100%.

كما وافق مجلس إدارة البنك على توجيه الدعوة للمساهمين لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للبنك للنظر في تعديل المادة 5 من النظام الأساسي في ضوء ما أسفرت عنه زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وفوض المجلس نائب رئيس مجلس إدارة البنك في تحديد موعد ومكان انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

يذكر أن البنك المصري لتنمية الصادرات حقق 301.9 مليون جنيه صافي أرباح في الربع الأول 2022 بزيادة 175.7 مليون جنيه عن الأرباح المحققة عن الربع المقابل من عام 2021 بمعدل نمو 139.2%، حيث بلغت أرباح العام السابق عن نفس الفترة 126.2 مليون جنيه.

كما اختارت فوربس الشرق الأوسط  البنك المصري لتنمية الصادرات EBank ضمن أقوى 50 شركة في مصر لعام 2022، بقيمة سوقية 136 مليون دولار، ومبيعات نحو 318 مليون دولار، وأرباح 37 مليون دولار، فيما بلغت أصول البنك 3.8 مليار دولار.

آخر الأخبار