مجلس الشباب المصري يقدم ١٠٠٠ منحة تدريبية لشباب جزر القمر

كشف مجلس الشباب المصري عن تقديم ١٠٠٠ منحة تدريبية في مجال ريادة الأعمال كدعم من المجتمع المدني المصري لشباب جمهورية جزر القمر الاتحادية،جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري ضمن فعاليات المنتدى الدولي للشباب والسلام والمنعقد بجمهورية جزر القمر .

وأوضح ممدوح في كلمته أمام رئيس الجمهورية غزالي عثماني رئيس الجمهورية واحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام والوفود المشاركة من مختلف الدول عن أهمية تضافر الجهود لدعم الشباب في مختلف بلاد العالم وبخاصة شباب القارة الأفريقية وان الاستثمار في الشباب هو الامل لهذا العالم إذا كنا نبحث عن مستقبل أفضل .

وتابع ممدوح أن هذه المنح المقدمة من مجلس الشباب المصري تأتي بهدف تعزيز قدرات الشباب في جزر القمر لرفع مستوى مشاركتهم في التمكين الاقتصادي في ظل اهتمام العالم بملف ريادة الأعمال.

 و طالب ممدوح بأهمية إنشاء منصة عالمية للشباب والسلام والأمن تطبيقاً لقرار الأمم المتحدة رقم ٢٢٥٠ والهادف الي تعزيز مشاركتهم في صناعة السلام والأمن .

الجدير بالذكر أن المنتدى الدولي للشباب والسلام يقام تحت رعاية المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسة احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي السابق وتستضيف جمهورية جزر القمر الاتحادية هذه النسخة من فاعليات المنتدى الذي يشمل مشاركة رفيعة المستوى من ممثلي البرلمان والمنظمات والهيئات الدولية والإقليمية من مايقرب من ٢٠ دولة .

آخر الأخبار