محافظ بورسعيد يدعو المستثمرين حول العالم لضخ استثماراتهم بالمحافظة

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد،  ان المحافظة تعد قاطرة التنمية في مصر، وأضاف أن المحافظة شهدت خلال السنوات الماضية طفرة كبيرة، ففي عام 2018 تم اعلانها أول محافظة خالية من العشوائيات وتحولت الى منطقة عمرانية تليق بكرامة المواطن المصري .

جاء ذلك خلال منتدى بورسعيد الاقتصادي، والذي أنطلق صباح اليوم بالمحافظة وبحضور عدد من الوزراء والهيئات والمؤسسات الحكومية في دورته الثالثة تحت عنوان (شرق بورسعيد وجهه الاستثمار العالمية وقاطرة تنمية مصر).

ووجه اللواء الغضبان الدعوة للمستثمرين ورجال الأعمال المحليين والأجانب لضخ استثماراتهم  بالمحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة كانت أول محافظة يطبق فيها منظومة التأمين الصحي الشامل ،كما انها أول محافظة يطبق فيها منظومة الخدمات الحكومية المميكنة ،فضلا عن موقعها المميز والذى يؤهلها للمشاركة في التنمية الشاملة .

ويعقد المنتدي في دورته الثالثة بهدف  التسويق والترويج لمشروعات المنطقة الصناعية والسياحية بشرق بورسعيد ، بما يساهم فى تنمية المنطقة على غرار غرب وجنوب بورسعيد، وتحقيق الاستغلال الأمثل لإمكاناتها، وتعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي والموارد المتاحة بها.

تتضمن فعاليات المنتدى ثلاث جلسات : الأولى بعنوان : أهمية الصناعة وتوطينها فى شرق بورسعيد. والجلسة الثانية بعنوان: المراكز اللوجيستية وقيمتها الاقتصادية فى شرق بورسعيد.  والجلسة الثالثة بعنوان: التطوير والبنية العمرانية فى شرق بورسعيد.

الورشة الثانية حول اللوجستيات: بعنوان  “المراكز اللوجستية وقيمتها الاقتصادية فى شرق بورسعيد ” تناقش أبرز تحديات النقل والخدمات اللوجستية التي تواجهها الشركات العاملة في شرق بورسعيد ومقترحات النهوض بها للوصول الى المستويات المستهدفة.

الورشة الثالثة حول التطوير العقاري :بعنوان ” مناقشة سبل التطوير العقاري وتلبية متطلبات التنمية”، وتتناول “التطوير العقاري والعمراني في شرق بورسعيد” وتستعرض أهم التطورات والمستجدات في مجال التطوير العقاري والعمراني في المنطقة، وعرض الفرص المتاحة للمطورين للاستثمار بها، وتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها المستثمرون والاقتراحات لتخطيها.

آخر الأخبار