محافظ مطروح يفتتح منفذين للشركة المصرية للتنمية الزراعية بسيوة

افتتح اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، منفذين لبيع مستلزمات القطاع الزراعى بمدينة سيوة بمحافظة مطروح، تابعين للشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية، احد شركات البنك الزراعى المصري، وذلك فى حضور قيادات البنك الزراعى المصرى.

واشاد  محافظ مطروح بالجهود التى تقوم عليها وزارة الزراعة والبنك الزراعى المصرى لدعم القطاع الزراعى في محافظة مطروح، مشيرا إلى أن القطاع الزاعى يمثل احد أهم مصادر الدخل في محافظة مطروح، وان العمل على تدبير احتياجات القطاع الزراعى في مطروح وما يتبعها من مناطق يصعب علي قاطنيها الوصول إلى مستلزمات القطاع الزراعى لبعدها عن مراكز انتاج المستلزمات الزراعية.

وأكد المحافظ انه حرص علي تلبية الدعوة لافتتاح منفذي الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية المملوكة للبنك الزراعى المصرى، إيمانا منه بالدور التمويلى الرائد الذى يقوم به البنك والشركات التابعة له وعلى رأسها الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية، التى تعد احد أكبر الداعمين للمزارعين في محافظة مطروح.

ولفت إلى أن المحافظة لا تدخر جهدا لتوفير كل التيسيرات المطلوبة لتمكين الشركات الجادة العاملة في القطاع الزراعى بما يمكنها من القيام بدورها الداعم لجهود تطوير وتحسين أداء القطاع الزراعى، بما ينعكس بالايجاب علي المواطنين فى مطروح عامة وسيوة خاصة.

وكشف اكمل الحق، العضو المنتدب للشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية، ان افتتاح منفذين تابعين للشركة في مدينة سيوة يأتى ضمن استراتيجية الشركة للتوسع في السوق المصرية بما يسهم في إتاحة كافة المستلزمات الزراعية من تقاوى واسمدة ومبيدات وميكنة زراعية، موضحا أن الشركة بدعم من البنك الزراعى المصرى كانت حريصة علي توفير كل ما يحتاج إليه المزارع في سيوة من تقاوى ومبيدات واسمدة وماكينات زراعية.

وقال أكمل الحق، إن الشركة كانت حريصة علي أن يتزامن افتتاح المنفذين علي هامش فاعليات المهرجان الدولى للتمور المصرية، الذى يمثل احد اهم الفعاليات الزراعية التى تشهدها واحة سيوة، حيث تكتظ الواحة خلال أيام المهرجان بخبراء الزراعة وكبار المستثمرين في القطاع الزراعى، ما يسهل من وصول الشركة بما تقدمه من خدمات إلى أكبر عدد ممكن من المزارعين.

وأضاف أن الشركة تقوم علي توفير أصناف مختلفة من التقاوى والاسمدة والمبيدات، بحيث تضع أمام المزارع العديد من البدائل التى تمكنه من اتخاذ القرار المناسب، لافتا إلى أن الشركة تتيح للمزارعين كافة الأجهزة والماكينات الزراعية مثل أجهزة الحصاد وتأهيل التربة وحلابات المواشي وحصادات، وأن جديد الشركة الذى طرحته خلال فاعليات مهرجان التمور جهاز تلقيح النخيل، الذى شهد قبولا ملموسا من رواد المهرجان.

آخر الأخبار