مدبولى يناقش حزمة حوافز مقترحة لمشروعات المناطق المركزية

وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي, بأن تكون هناك معايير واضحة للمشروعات التي ستحصل على حزمة الحوافز الجديدة للمستثمرين المخصصة للمناطق المركزية للأعمال ، سواء لمساحة المشروع, أو تكلفته الاستثمارية، وكذا الاستثمارات الواردة من الخارج, وغيرها من المحددات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي اليوم / الأحد/ بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة,; لاستعراض حزمة من الحوافز الجديدة للمستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات في المناطق المركزية للأعمال.

من جانبه، قال حسام هيبة، إنه على مدار الفترة الماضية عقدت عدة اجتماعات مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار ومسئولي وزارة المالية بشأن وضع تصور لتحفيز الاستثمارات في المناطق المركزية للأعمال, ومن بينها المنطقة المركزية للأعمال الجاري تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويتضمن المقترح الخاص بالمحفزات دراسة إمكان الترخيص لمناطق أعمال مركزية لإقامة مشروعات مالية وخدمية وتجارية وإدارية وسكنية وفندقية وغيرها من الأنشطة المكملة لها..وتشمل الحوافز المقترحة، حوافز ضريبية، وتيسيرات في الاجراءات، وغيرها.

وتمت الإشارة إلى أن هذه الحوافز المقترحة نوقشت مع عدد من مستثمري القطاع الخاص المصريين والأجانب، وهناك ترحيب بها، وتوافق على أنها ستسهم في دفع وجذب المزيد من الاستثمارات.

جاء ذلك  بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة ، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة، ورئيس مجلس إدارة شركة “إنكوم” المهندس هشام شتا، ومسئولي الهيئة العامة للاستثمار وشركة “إنكوم”.

آخر الأخبار