«مدينة مصر» تحقق 1.4 مليار جنيه صافي أرباح خلال 9 أشهر

كشفت شركة مدينة مصر، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير المجتمعات العمرانية الحديثة في مصر، اليوم، عن نتائجها المالية المستقلة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 (أول تسعة أشهر من عام 2023).

وبلغت الإيرادات 4.4 مليار جنيه تقريبًا خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري، وبلغ صافي الربح 1.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة. وخلال الربع الثالث من 2023 منفردًا، بلغت الإيرادات 2.2 مليار جنيه، في حين ارتفع صافي الربح إلى 773.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

قال عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، ونحن على مشارف انتهاء عام 2023، أودّ أن أعرب عن اعتزازي بالأداء الذي تحققه شركة مدينة مصر منذ بداية العام، والذي أثمر عن تسجيلها نتائج مالية وتشغيلية قوية خلال أول تسعة أشهر من عام 2023، مع المضي قدمًا في تنفيذ استراتيجية النموّ الجديدة التي تتبناها.

وأكد أن مدينة مصر تمكنت من مواصلة النجاحات التي تحققها منذ مطلع العام الجاري؛ بفضل التزامها المتجدّد بطرح مشروعات عالية الجودة تتسم الابتكار ومساهمتها في النمو، مدعومة بتفاني إخلاص فريق العمل، ورؤيتها الاستراتيجية القوية. وفي ضوء ذلك؛ نجحت الشركة في مضاعفة المبيعات التعاقدية لتسجل 14.9 مليار جنيه خلال أول تسعة أشهر من عام 2023، بالإضافة إلى نجاح شركتي منّك للاستثمار العقاري وإيجي كان للتطوير العقاري في تسجيل مبيعات تعاقدية بقيمة 2.2 مليار جنيه، مما ساهم في تحقيق نتائج استثنائية تتجاوز أهدافنا المخططة.

وأوضح أن هذا أدى إلى تنمية الإيرادات بمعدل سنوي 48% لتبلغ 4.4 مليار جنيه خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري، مع ارتفاع صافي الربح بمعدل يتجاوز الضعف ليسجل 1.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة.

وقال إنه انطلاقًا من حرصنا على الابتكار والحفاظ على مكانتنا في طليعة سوق التطوير العقاري المصري؛ قمنا بإطلاق منصة “مدينة مصر انوفيشن لابس” ذراع الشركة الجديد للبحث والتطوير والابتكار من أجل تحقيق رؤية الشركة الهادفة إلى تبني أحدث الحلول الرقمية في مجال التطوير العقاري. كما طرحت الشركة منصة “طوبة” التي تقدم فكرة جديدة أحدث طفرة في مجال الشراء والاستثمار العقاري في مصر، وهي شهادة على مساعي الشركة المستمرة للاستفادة من الأدوات الرقمية وتلبية احتياجات وطموحات عملائها.

وتابع أنه استشرافًا للمستقبل، نتطلع إلى اختتام هذا العام بنتائج مالية وتشغيلية قوية من خلال اقتناص المزيد من فرص النمو المحتملة، وكلنا ثقة في قدرتنا على مواجهة وتجاوز التحديات والعقبات المختلفة، وتعظيم الاستفادة من الأسس المتينة التي يحظى بها سوق التطوير العقاري في مصر.

آخر الأخبار