مد مهلة التسجيل للحج السياحي حتى 27 أبريل

وافقت وزارة السياحة والآثار على مد المهلة المسموح بها لإدخال أسماء وبيانات المتقدمين لقرعة الحج السياحي موسم 1444 هـجريا على البوابة الإلكترونية الموحدة للحج.

وبناء على هذا القرار، سيتم مد مهلة تسجيل الحجاج إلى الخميس 27 أبريل الجاري، والتي كان مقررًا لها غدا الأربعاء 19 أبريل، مع الإبقاء على موعد القرعة الإلكترونية لاختيار الحجاج الفائزين بالحج السياحي كما هي في الضوابط المنظمة للحج يوم 30 أبريل الجاري دون تعديل.

وعممت غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر هذا القرار في منشور دوري  على أعضائها.

وقد تلقت الغرفة خطابا بهذا القرار من سامية سامي، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بالوزارة، أكدت فيه أن هذه الموافقة تأتي في إطار العمل على تقديم أفضل الخدمات لحجاج شركات السياحة وإزالة أية عقبات أمامهم، وتقديم التسهيلات لشركات السياحة التي تمكنها من خدمة عملائها من المواطنين.

وأكدت لجنة السياحة الدينية بالغرفة أن هناك إقبالا على التقديم للحج السياحي، مشيرة إلى أنه نظرا للإقبال وبدء إجازات عيد الفطر المبارك تم تقديم طلب تأجيل غلق باب تسجيل المواطنين ووافقت عليه الوزارة.

وأوضحت الغرفة أن طلبات الحج تقدم من خلال شركات السياحة عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية.

ويقتصر أداء فريضة الحج هذا العام على من لم يسبق له أداء الفريضة طوال حياته، ويستثنى من ذلك المشرفين القائمين على خدمة الحجاج المصريين.

ويقوم المسافر للحج بتقديم تقريرًا بعدم أداء المناسك من قبل، كما تصدر بوابة الحج كودا تعريفيا رقميا لكل حاج، على جواز سفره بمعرفة الوزارة.

وتلتزم الشركات بطباعة الكود التعريفي الصادر للحاج من البوابة المصرية الموحدة للحج، على أن تقوم كل شركه بوضع الكود التعريفي في مكان ظاهر على جواز السفر يمكن قراءته أليًا وذلك وفقا للضوابط والقواعد المنظمة لموسم الحج 1444 هـ، الصادرة عن اللجنة العليا للحج والمعتمدة من وزير السياحة والآثار أحمد عيسى.

آخر الأخبار