مساهمو «بي إنفستمنتس» يقرون زيادة رأس المال تمهيدًا للاستحواذ على أوراسكوم المالية

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بي إنفستمنتس القابضة،  زيادة رأس المال المصدر من 800.122 مليون جنيه إلى وبحد أقصى 1.174.418 مليار جنيه وذلك بالقيمة العادلة للسهم والبالغ قدرها 25.223 جنيه (عبارة عن قيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم مضافاً إليها علاوة إصدار قدرها 20.223 للسهم الواحد).

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن ذلك من خلال مبادلة أسهم الزيادة بواقع عدد واحد سهم من أسهم رأس مال شركة بي إنفستمنتس القابضة مقابل 56.76 سهم من أسهم رأس مال شركة أوراسكوم المالية القابضة.

وذلك على أن يتم تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ حتى 90% من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي عقب موافقة الجمعة العامة غير العادية لبي إنفستمنتس القابضة مع عدم إعمال حقوق الأولوية للمساهمين القدامى وقصر الاكتتاب في أسهم الزيادة على مساهمي شركة أوراسكوم المالية القابضة المستجيبين لعرض الشراء من خلال المبادلة.

كما صدقت على تفويض مجلس إدارة الشركة في تعديل قيمة الزيادة وفقاً لما ستفسر عنه مبادلة الأسهم المزمع الاستحواذ عليها في ضوء متطلبات الجهات الرقابية.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة “بي إنفستمنتس” المصرية حازم بركات، قال إن استحواذ الشركة، على أوراسكوم المالية من شأنه تعزيز تواجد بي إنفستمنتس القابضة في قطاعي التمويل الاستهلاكي والتأمين على الحياة والطبي.

وأضاف في تصريحات لقناة (CNBC عربية) أن الاستحواذ على أوراسكوم المالية يخلق كياناً جديداً بـ 6 مليارات جنيه، من شأنه تمكين الشركتين من إجراء استحواذات جديدة.

وأشار إلى أنه بعد الاستحواذ على أوراسكوم سيتم إعدام أسهم الخزينة؛ وفقاً للاتفاق المبرم مع أوراسكوم.

آخر الأخبار