مساهمو «ماكرو جروب» يقرون إضافة نشاط جديد لغرض الشركة

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية-ماكرو كابيتال، على تعديل غرض الشركة والمادة 3 من النظام الأساسي.

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن التعديل يتضمن إضافة نشاط “إنتاج وتعبئة وتغليف وتسجيل الأدوية البشرية والبيطرية والمستلزمات الطبية ونشاط البيع والتسويق الإلكتروني لمنتجات الشركة.

وفي سياق آخر، قررت العمومية نقل نجو 10.64 مليون سهم من أسهم الشركة والتي تمثل 1.8% من إجمالي أسهم رأس المال من حساب استقرار سعر السهم لحساب شركة ليو 1، مع عدم تجميدها والاكتفاء بفترة التجميد منذ تاريخ الطرح.

يشار إلى أن ماكرو جروب للمستحضرات الطبية-ماكرو كابيتال،  سجلت صافي ربح بلغ 9.44 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 30.67 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 155.2 مليون جنيه، مقابل 134.91 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2022.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة إلى 10.66 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 31.08 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2022.

آخر الأخبار