«مستثمري العاشر» و«رسالة» توقعان بروتوكل تعاون لتوفير فرص عمل للشباب

وقعت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بروتوكول تعاون مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية بهدف توفير مزيد فرص العمل للشباب من كافة أسر جمعية رسالة ممن لهم القدرة على العمل في مختلف مصانع المدينة.

وأكد أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان وممثل توقيع البروتوكول بأن هذا البروتوكول يستهدف توسيع دائرة تعاون الجمعية مع كافة مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمجتمع خاصة في خدمات التشغيل والتوظيف وخفض معدلات البطالة.

ونص البروتوكول على قيام جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بعمل قوائم باحتياجات المصانع من العمالة بمختلف أنوعها حتى تقوم جمعية رسالة من خلال نشطائها المنتشرين في مختلف المناطق بتجهيز ملف شخصى لكل طلب توظيف يتضمن البيانات الشخصية وسابقة الأعمال وتحديد الوظيفة المناسبة مع مهاراته وتسليها لجمعية المستثمرين تمهيدا لتوزيعهم على المصانع والشركات.

وأكد البروتوكل التركيز على توظيف شباب مدينة العاشر من رمضان ومحافظة الشرقية من أجل الوفاء باحتياجات المصانع مع المناطق المحيطة، مع قيام الشركات والمصانع بتوفير كافة الخدمات اللازمة للعاملين بها تعاقدات مجذية وتأمينات اجتماعية ورواتب مناسبة.

على صعيد متصل اتفقت الجمعيتان على التعاون المشترك في تجهيز إطعام لأسر المسنين والمستحقين على مدار العام لتوفير وجبات غذائية تٌوزع ساخنة على الأسر الفقيرة بشكل آدمى.

وفى هذا الصدد يجرى الاتفاق على تجهيز “مطبخ الخير” يحتوى على كافة الأدوات اللازمة لتقديم الطعام بأفضل شكل وستقوم جمعية المستثمرين بتوفير هذه الاحتياجات لجمعية رسالة لخدمة المستحقين في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

آخر الأخبار