مستشفى كليوباترا تشتري 5.3 مليون سهم خزينة

قالت شركة مستشفى كليوباترا، إنها قامت بشراء 5.3 مليون سهم خزينة بجلسة أمس الأحد.

سبق وأعلنت شركة كريد هيلثكير إل تي دي، نقل ملكية أسهم شركة كيرهيلثكير ال تي دي إلى صندوق RCARE CV.

وتمتلك شركة كيرهيلثكير ال تي دي عند 464 مليون سهم يمثل نسبة 29% من أسهم شركة مستشفى كليوباترا، وفقاً لإفصاح الأخيرة في بيان لبورصة مصر اليوم.

أوضح البيان أن الشريك العام للصندوق المشتري هو RCare GP B.V، وهي شركة مؤسسة طبقاً لقوانين هولندا ومملوكة بشكل غير مباشر بالكامل لأحمد عادل بدرالدین عضو مجلس إدارة الشركة المستهدفة ورئيس مجلس إدارة الشركة، وتديرها RMBV، ويديرها أحمد عادل بدرالدين.

تابع: “حيث لم يتم نقل ملكية أي سهم مباشرة في الشركة إلى المشتري أو أي من أطرافه المرتبطة، يقر المشتري بأن عملية الاستحواذ السالف ذكرها هي عملية استحواذ غير مباشرة لنسبة 29% من أسهم الشركة من خلال الاستحواذ على الشركة المستهدفة وأن المشتري لا يرتبط بأي من مساهمي الشركة وفقاً لتعريف المجموعات المرتبطة الوارد في قواعد القيد”,

أشار إلى أن المشتري سوف يستمر في دعم خطط الشركة المستهدفة لتحقق أهدافها الاستراتيجية وإضفاء الطابع المؤسسي على قطاع الرعاية الصحية المصري، وتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين وعائلتهم، ومساعدة نمو السوق، مع الاستثمار في زيادة سعة الأسرة الجديدة والجودة وسلامة المرضى وتحسين تقديم الخدمات من خلال تنمية قدرات ومهارات الكوادر والعاملين بقطاع الرعاية الطبية من حيث التدريب على إدارة مؤسسات الطبية وإنشاء مؤسسات جديدة.

وأكد أنه لا توجد للمشتري حالياً نية في الوصول إلى نسبة 33% من أسهم أو حقوق تصويت الشركة المستهدفة في خلال الـ12 شهراً القادمين إلا إذا ظهرت ظروف اقتصادية تستدعي زيادة النسبة.

يذكر أن شركة مستشفى كليوباترا، حققت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، أرباحاً بلغت 288.11 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 182 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.9 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.37 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 204.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 139.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

آخر الأخبار